1.73 مليار درهم أرباح «الواحة كابيتال» في 2014

ضاعفت شركة الواحة كابيتال، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، صافي أرباحها بنسبة 466% في نهاية العام الماضي، لتصل إلى 1.73 مليار درهم ارتفاعاً من 306.4 ملايين درهم في عام 2013، محققة بذلك أعلى مستوى ربحية منذ تأسيسها في عام 1997.

وأوضحت الشركة في بيان، أمس، حول عملياتها خلال عام 2014، أن أرباح الشركة ازدادت، خلال الربع الأخير من العام الماضي، بنسبة 88% لتصل 142.1 مليون درهم ارتفاعاً من 75.6 مليون درهم.

وأوضحت البيانات المالية للشركة التي أقرها مجلس إدارة «الواحة كابيتال»، خلال اجتماع عقد الخميس الماضي، أن حقوق ملكية المساهمين ارتفعت من 2.479 مليار في عام 2013 إلى 4.380 مليارات في نهاية العام الماضي، ليرتفع العائد على حقوق المساهمين بنسبة 51%.

وأوصى مجلس إدارة «الواحة كابيتال» بتوزيع 0.25 درهم للسهم الواحد أرباحاً على المساهمين، وذلك بمعدل ارتفاع يصل 100% مقارنة بعام 2013.

كما ارتفع إجمالي أصول الشركة 89% ليصل 9.8 مليارات درهم في نهاية العام الماضي، مقارنة مع 5.2 مليارات درهم في نهاية عام 2013.

وأكدت «الواحة» أنها استفادت من الأداء القوي لكل الشركات التابعة لمحفظة استثماراتها الرئيسة، إذ كانت «إيركاب القابضة» أكبر مساهم في نمو أرباح الشركة. كما كان أداء استثماراتها الأخرى جيداً، إذ حققت وحدة أسواق رأس المال عائدات أعلى من متوسط عائدات السوق بفضل الأداء القوي لمحافظها الاستثمارية في أسواق الائتمان والأسهم.

ويعكس هذا الارتفاع الأداء القوي الذي سجلته استثماراتها وأنشطتها الرئيسة، بما في ذلك تحرير قيمة إضافية للمساهمين عقب استحواذ «إيركاب» على مؤسسة التمويل التأجيري الدولية من المجموعة العالمية الأميركية، في مايو من العام الماضي، وصفقتي التحوط والتمويل اللتين نفذتهما «الواحة كابيتال» على حصتها في شركة «إيركاب».

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال، حسين جاسم النويس، إن الشركة تمكنت من تحقيق نتائج مالية قياسية، خلال العام الماضي، عكست بشكل واضح صحة القرارات الاستثمارية المدروسة، والخيارات الاستراتيجية التي تم اتخاذها لتحقيق أفضل المكاسب للمساهمين.

تويتر