الناقلة طرحت عروضاً ترويجية وشغّلت رحلات إضافية لتلبية الطلب المتزايد على السفر إلى دبي

%12 نمواً في ركاب «طيران الإمارات» خلال «دبي للتسوق»

صورة

أكد الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية، أن مهرجان دبي للتسوق أصبح حدثاً مهماً عالمياً يستقطب السياح من مختلف الجنسيات، لافتاً إلى أن «طيران الإمارات» تحرص على دعم الجهود التي تقوم بها العديد من الجهات لتعزيز سمعة دبي مركزاً مهماً للتجارة والسياحة والأعمال.

وأضاف في بيان أصدره المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، أن «طيران الإمارات» شهدت مع انطلاق المهرجان في الأول من يناير الجاري وحتى الآن، زيادة في أعداد المسافرين بنسبة 12% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح أن 25 وجهة استأثرت بالحصة الكبيرة من هذه الزيادة، وشكلت 50% من إجمالي الركاب الذين يأتون إلى دبي، مبيناً أن من هذه الوجهات: مومباي، الكويت، كراتشي، لندن/هيثرو، دلهي، الدوحة، القاهرة، بيروت، عمّان، مانيلا، باريس، الرياض، جدة، فرانكفورت وميونيخ.

وأشار إلى أن «طيران الإمارات» شغلت رحلات إضافية إلى كل من السعودية والكويت لتلبية الطلب العالي على السفر إلى دبي، إذ شغلت 13 رحلة إضافية إلى مدينة جدة، ورحلتين إلى مدينة الرياض، وأربع رحلات إلى الكويت، كما زادت في ديسمبر الماضي عدد رحلاتها اليومية المنتظمة إلى كل من مسقط، البحرين، الدمام، والكويت، تلبية لاحتياجات السوق، والطلب المتنامي للسفر من وإلى هذه الوجهات.

وقال المعلا إن «طيران الإمارات» تضيف سنوياً نحو 10 وجهات جديدة إلى شبكة خطوطها العالمية، تستقطب من خلالها المزيد من السياح إلى دبي، ما يدفعها إلى وضع استراتيجية تسويقية ملائمة للترويج لأبرز ما لدى دبي من أحداث ومعالم سياحية.

وأكد أن «طيران الإمارات» تبذل جهوداً كبيرة بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، لرفع نسبة مستخدمي مطار دبي الدولي الذين يدخلون إلى دبي من 10% حالياً إلى 22% في السنوات القليلة المقبلة، كما أن لدى الناقلة برامج توقف في دبي، تتيح للمسافرين قضاء أيام عدة في الإمارة، وتقدم في سبيل ذلك الكثير من الخدمات والتسهيلات.

وذكر المعلا أن «(طيران الإمارات) طرحت العديد من العروض منها برامج (الإمارات للعطلات) الترويجية، وعرض (أهلاً 2015)، الذي بدأ في ديسمبر الماضي، ويقدم خصماً على درجتي رجال الأعمال والسياحية، بنسبة تراوح بين 20 و25% لجميع الوجهات حول العالم، فضلاً عن حملة تسويقية أخرى لوجهات دول مجلس التعاون الخليجي للرحلات الواصلة إلى دبي، إذ يتم منح أميال إضافية لمشتركي برنامج (سكاي ووردز) عند السفر إلى دبي خلال فترة المهرجان». ولفت المعلا إلى أن أسطول «طيران الإمارات» يتكون حالياً من 232 طائرة، بما في ذلك 14 طائرة مخصصة للشحن، و57 طائرة من طراز «إيرباص A380».

تويتر