231.7 ألف نزيل هندي في فنادق العاصمة خلال عام 2014

«سياحة أبوظبي»: الهند أكبر سوق سياحية مصدّرة للإمارة

«سياحة أبوظبي» تستعرض إمكانات النمو الكبيرة التي تتمتع بها الإمارة في مجال السفر. أرشيفية

يشارك وفد من «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، مع 14 من شركائها في قطاع السياحة بأبوظبي، في الدورة الخامسة من معرض «ساتي» للسفر، الذي يقام في مدينة نيودلهي الهندية.

وتهدف مشاركة الهيئة في «ساتي»، إلى استعراض إمكانات النمو الكبيرة التي تتمتع بها الإمارة في مجال السفر، من خلال جناحها في المعرض، وعبر ورش عمل خاصة بقطاع السفر، لاستقطاب المسافرين الهنود.

وقال مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، مبارك النعيمي، إن «فنادق أبوظبي شهدت نمواً مضاعفاً في عدد زوارها من السوق الهندية خلال السنتين الماضيتين، ما يجعل الهند أكبر سوق خارجية مصدرة للإمارة».

وتابع: «نركز اليوم بشكل أكبر على إمكانات نمو السوق الهندية، من خلال تقديم منتجات تلبي مختلف احتياجات ومتطلبات المسافر الهندي، وستقدم نشاطاتنا في مدن نيودلهي، وشانديغار، ولكناو، وكلكتا، مزيجاً متنوعاً من الخدمات الخاصة بوجهة أبوظبي، كما ستتيح الفرصة أمام شركائنا لترسيخ علاماتهم التجارية في محافظ المشغلين الهنود، وتشجيع تدفق الزوار الهنود إلى الإمارة خلال عام 2015».

يشار إلى أن أبوظبي استضافت 231 ألفاً و702 نزيل فندقي هندي خلال عام 2014، محققة بذلك نمواً بنسبة 32%، مقارنة بالعام السابق، فيما بلغ عدد الليالي الفندقية للنزلاء 850 ألفاً و443 ليلة، بنسبة زيادة بلغت 23%، على أساس سنوي، كما بلغ متوسط مدة الإقامة 3.67 ليال فندقية.

تويتر