يتيح إجراء التحويلات المالية واستبدال العملات والمشاركة في الاكتتابات

«الإمارات دبي الوطني» تعتمد نظاماً مطوراً لأجهزة الصراف الآلي

النظام الجديد سيمكن «الإمارات دبي الوطني» من تقديم خدمة للمتعاملين مماثلة لتلك التي توفرها على تطبيقاتها للأجهزة الذكية. الإمارات اليوم

اعتمدت مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني نظاماً جديداً مطوراً، أمس، للارتقاء بخدمات أجهزة الصراف الآلي، يتيح وظائف جديدة للأجهزة، مثل إجراء التحويلات المالية إلى الهند والفلبين، والاشتراك في الطروحات الجديدة من الأسهم للاكتتاب العام، فضلاً عن طباعة كشف الحساب، وتحويل العملات، والكثير من الخدمات الأخرى.

وأعلنت المجموعة اعتمادها نظام «سي إكس بانكنغ ابترا أكتيف»، الذي طورته شركة «إن سي آر»، المتخصصة عالمياً في تطوير تقنيات معاملات الأفراد، من أجل توفير معاملات مالية وفق أعلى معايير الأمن والسلامة.

وقال المدير التنفيذي لإدارة تقنية المعلومات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، علي سجواني، إن «(الإمارات دبي الوطني) أصبحت أول مجموعة مصرفية في منطقة الشرق الأوسط تعتمد النظام الجديد للارتقاء بخدمات أجهزة الصراف الآلي في الدولة، وتقديم صورة جديدة للدور الذي تؤديه»، موضحاً أن «النظام المتعدد الوظائف سيمكن المتعاملين مع البنك من إجراء معاملاتهم المالية، إضافة إلى عمليات السحب النقدي، من خلال توفير وظائف أكثر تطوراً، مثل إمكانية وصولهم إلى جميع محافظهم المصرفية، وإجراء التحويلات المالية إلى الهند والفلبين من خلال (ويسترن يونيون)، والاشتراك في الطروحات الجديدة من الأسهم للاكتتاب العام، فضلاً عن طباعة كشف الحساب، وتحويل العملات، والكثير من الخدمات الأخرى».

وأضاف سجواني، خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي أمس، أن «النظام الجديد سيمكن المجموعة أيضاً من تقديم خدمة للمتعاملين مماثلة للخدمات التي تقدمها على تطبيقات الهواتف المحمولة أو الكمبيوترات اللوحية».

من جهته، قال نائب رئيس الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة «إن سي آر»، جورج فلوروس، إن «النظام الجديد المتعدد الوظائف، سيساعد (الإمارات دبي الوطني) على تبني الابتكارات البرمجية بسهولة وسرعة، بما في ذلك بطاقات الصراف الآلي المزودة بتقنية عدم التماس للاتصال غير المباشر، وإعادة تدوير النقود، وكذا المسح الضوئي للوثائق».

وأضاف أن «المتعاملين مع البنوك أصبحت لديهم اليوم توقعات عالية فيما يتعلق بتجربتهم مع المؤسسات المالية، فهم لا يحتاجون إلى واجهات عصرية وسهلة الاستخدام فحسب، بل يتوقعون أيضاً أن يكونوا قادرين على الوصول إلى مجموعة كاملة من المعاملات والخدمات التي يحتاجون إليها في المكان والزمان اللذين يرغبون فيهما»، لافتاً إلى أنه «من خلال الأنظمة الحديثة، ستكون المجموعة قادرة على تقديم تجربة متميزة لمتعامليها، فضلاً عن خفض النفقات من خلال دمج وتقاسم الموارد المشتركة عبر القنوات المصرفية المختلفة».

بدوره، قال العضو المنتدب في منطقة جنوب الخليج وباكستان في شركة «إن سي آر كوربوريشن»، حبيب حنا، إن «حجم المعاملات التي تجري من خلال الحلول التي توفرها الشركة يبلغ حالياً نحو 488 مليون معاملة في جميع أنحاء العالم يومياً، وبواقع 338 ألفاً و996 معاملة في الدقيقة الواحدة»، مضيفاً أنه «وفقاً لتقرير صادر عن (ريتايل بانكينغ ريسيرتش)، لاتزال (إن سي آر) تحافظ على موقعها كأكبر شركة لتصنيع أجهزة الصراف الآلي على مستوى العالم، وذلك للعام الـ22 على التوالي، مع حصة سوقية تبلغ 30.1%».

وأشار إلى أنه «من المتوقع أن يبلغ عدد أجهزة الصراف الآلي المركبة في الإمارات 8050 بحلول عام 2018، بزيادة نسبتها 73% مقارنة مع عام 2012».

 

تويتر