«الاتحاد للطيران» تعتزم توظيف 6000 مواطن في 5 أعوام

«الاتحاد للطيران» تملك حالياً 21 برنامجاً مختلفاً للتطوير والتدريب. تصوير: باتريك كاستيلو

أعلنت شركة «الاتحاد للطيران» عن خطط لزيادة أعداد الإماراتيين العاملين بالشركة بصورة كبيرة خلال الأعوام الخمسة المقبلة، إذ تعتزم توفير أكثر 6000 وظيفة للمواطنين في مختلف مجالات العمل بالشركة على مدار الأعوام الخمسة المقبلة.

وبهدف استقطاب مزيد من الكوادر الوطنية الماهرة، شاركت «الاتحاد للطيران» أخيراً في منتدى للتوظيف نظمته سفارة الإمارات بواشنطن، لتقييم واختيار مجموعة جديدة من الطلاب الذين سيلتحقون بالعمل لدى الشركة بعد تخرجهم.

ولدى «الاتحاد للطيران» أيضاً اتفاقات مع كل من كليات التقنية العليا، وأكاديمية العين الدولية للطيران، توفر بموجبها الشركة للمتدربين فرصة الحصول على رخصة الهندسة في هياكل ومحركات الطائرات (رخصة B1)، أو رخصة تقنية هندسة الطيران (رخصة B2)، وفور الحصول على الرخصة، يتم توظيف المتدربين ضمن القسم الفني بالاتحاد للطيران. وتتعاون الناقلة مع جامعة أبوظبي لمنح درجة البكالوريوس في علوم الطيران.

وقال رئيس شؤون الموظفين والأداء بـ«الاتحاد للطيران»، راي غاميل: «يشغل المواطنون الإماراتيون في الوقت الراهن المرتبة الأولى على صعيد أعداد الموظفين من جنسية واحدة، كما أصبح أبناء الوطن في المرتبة الأولى كذلك على صعيد أعداد المديرين وأصحاب المناصب الوظيفية العليا بالشركة من جنسية واحدة». يشار إلى أن لدى الناقلة 21 برنامجاً مختلفاً للتطوير والتدريب، يتم توفيرها في إطار مبادرات الشركة للتوطين وتطوير مهارات الكوادر الوطنية.

تويتر