39.68 مليار درهم مكاسب القيمة السوقية

قال محللون ماليون إن دخول سيولة من قبل مؤسسات مالية، مكن أسواق الأسهم المحلية من مواصلة مسيرة الصعود القوي الذي بدأته في نهاية الأسبوع الماضي ولتحقق أسعار غالبية الأسهم القيادية ارتفاعات بنسب قاربت الحد الأقصى في أول يوم تداول من الأسبوع الجاري.

ووفقاً لبيانات إدارة سوق دبي المالي، حقق المؤشر العام للسوق ارتفاع بنسبة 9.88 % اليوم، لتصل نسبة ارتفاع مؤشر السوق في يومي تداول فقط إلى نسبة 22.86%، فيما أكمل مؤشر سوق أبوظبي مسيرة الصعود وارتفع بنسبة 3.99% أمس لتبلغ نسبة ارتفاع مؤشر السوق في يومين تداول فقط 11.24%.

وربحت القيمة السوقية أمس 39.68 مليار درهم جديدة لتصل إلى  728.39 مليار درهم بحسب بيانات هيئة الأوراق المالية والسلع التي أكدت ارتفاع مؤشر سوق الإمارات المالي أمس بنسبة 5.7% إلى مستوى 4580.28 نقطة.

وأكد المحللون أن العوامل التي كانت تضغط على الأسعار وأهمها عمليات البيع العشوائي للاسهم وكذا عمليات البيع الجبري من أجل استدعاء الهامش (انتهت) ولذا يكون من الطبيعي أن تحدث الارتفاعات بنسب كبيرة وخلال وقت قليل يماثل الانخفاضات التي حدثت، متوقعين أن يزول الارتباط بين أداء أسواق الأسهم وأسعار النفط تماماً بعد الإعلان عن نمو نتائج أعمال الشركات المصدرة للأسهم وزيادة أرباحها من فترة مالية إلى تالية. 
 

تويتر