بمعدل 149 مسافراً في الدقيقة الواحدة.. والأعلى في تاريخ المطار

215 ألف مسافر عبر مطار دبي يوم الجمعة الماضي

«دبي الدولي» تعامل مع نحو 52 مليون مسافر دولي في الفترة بين يناير وسبتمبر العام الجاري. الإمارات اليوم

وصل إجمالي عدد المسافرين، عبر مطار دبي الدولي، الجمعة الماضية، إلى نحو 215 ألف مسافر خلال يوم واحد، ليسجل المطار بذلك أعلى رقم في تاريخه، بحسب مؤسسة مطارات دبي.

ووفقاً لهذه الأرقام، التي تشمل المسافرين القادمين والمغادرين و«الترانزيت»، تعامل مطار دبي مع نحو 149 مسافراً في الدقيقة الواحدة خلال 24 ساعة.

ويحتفظ «دبي الدولي» بالصدارة كأكبر مطار في العالم ارتباطاً بالعالم الخارجي، من خلال عدد المقاعد التي يوفرها أسبوعياً على الرحلات الدولية المغادرة بنحو 957 ألف مقعد.

ووفقاً لبيانات مجلس المطارات العالمي، فإن مطار دبي الدولي لايزال يحافظ على مركزه الأول في قائمة أكبر مطارات العالم في أعداد المسافرين الدوليين، متخطياً مطار لندن هيثرو، المصنّف الأول خلال عام 2013، وذلك خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري. وتعدّ هذه المرة الأولى التي يتخطى فيها مطار دبي الدولي نظيره البريطاني، خلال فترة تسعة أشهر متتالية، بعد أن تعامل مع نحو 52 مليون مسافر دولي، في الفترة بين يناير وسبتمبر العام الجاري.

ويستهدف «دبي الدولي»، الذي يتوقع أن يتعامل مع أكثر من 71 مليون مسافر خلال العام الجاري، تخطي مطار لندن هيثرو عن عام كامل في 2014، وهناك أكثر من 145 شركة طيران تستخدم مطار دبي الدولي، وتوفر رحلات ربط إلى أكثر من 260 وجهة حول العالم، ما يجعل المطار الخيار المفضل لدى المسافرين، لتوفيره رحلات ربط خلال وقت قياسي.

وتعتزم مؤسسة مطارات دبي افتتاح مبنى «كونكورس دي»، الذي سيسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 90 مليون مسافر سنوياً، وسيصبح بمثابة المقر الجديد لأكثر من 100 شركة طيران، وبفضل طاقته الاستيعابية البالغة 18 مليون مسافر، يشكل افتتاح «كونكورس دي» خطوة محورية على صعيد ضمان تمكين مطار دبي الدولي من مواصلة استيعاب النمو المستمر في أعداد المسافرين، التي يتوقع لها أن تتجاوز 100 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2020.

تويتر