أسواق الأسهم تحقق أعلى نسبة ارتفاع في تاريخها بعد ارتداد النفط

تبدلت الأحوال في أسواق الأسهم المحلية بين ليله وضحاها بعد ارتداد أسعار النفط مرتفعة من أدنى مستوياتها في 5 سنوات. وبعد إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خطة دبي 2021، التي نجحت في احتواء حالة السلبية الموجودة لدى المستثمرين وحفزت المحافظ والمؤسسات المالية الوطنية على الدخول بقوة إلى سوق الأسهم.

ووفقاً لمحللين ماليين أثمرت حالة الإيجابية التي سادت أوساط المستثمرين في تحقيق مؤشرات أسواق الأسهم أعلى نسبة ارتفاع في تاريخها بعد صعود مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 12.98% وارتفاع مؤشر أبوظبي بنسبة 7.25%، مؤكدين أن الارتداد القوي الحادث في أسعار الأسهم يعد طبيعياً وكان متوقعاً بعد الانخفاضات التي تتحقق بنسب كبيرة، لاسيما وأن تلك الانخفاضات كانت غير مبررة.

وأوضح المحللون أن خطة دبي 2021، دعمت ثقة المستثمرين في أسواق الأسهم و كذا في الاقتصاد الكلى إذ أظهرت رغبة دبي في أن تكون الوجهة المفضلة للاستثمار، وأن تكون واحدة من أهم مراكز الأعمال في العالم، لافتين إلى أن المحافظ والمؤسسات المالية الوطنية تفاعلت مع تلك الخطة فضخت السيولة من أجل شراء الأسهم.

تويتر