«مبادلة»: الإمارات نوعت اقتصادها وعملت على تطوير مجالات التكنولوجيا

حميد الشمري : الرئيس التنفيذي لقطاع الطيران والخدمات الهندسية في «مبادلة»

قال الرئيس التنفيذي لقطاع الطيران والخدمات الهندسية في «مبادلة»، حميد الشمري، إن «الإمارات نوعت اقتصادها وعملت على تطوير مجالات التكنولوجيا، واستثمرت في مجال التكنولوجيا وتكوين الشراكات على مستوى العالم»، مشيراً الى أنها تسعى الى الموازنة بين الاستثمارات الخارجية والداخلية.

وأضاف خلال «ملتقى الإمارات للآفاق الاقتصادية 2015» أمس، أن الإمارات عملت على الرعاية الصحية، وبنت «كليفلاند كلينك» في أبوظبي، واستقدمت خبراء وأطباء للعيش في الإمارات، وهذا أمر له فوائد مالية خصوصاً في مجال السياحة الطبية.

وأشار إلى أن لدى الدولة شراكات متميزة، وتعمل على أن يكون الاقتصاد القائم على المعرفة مستداماً، مؤكداً أنها ستتحرك دائماً لخدمة قضاياها ودعم مواطنيها والمقيمين على أرضها.

من جانبها، أشارت مدير استراتيجية الشركات في شركة موانئ دبي العالمية، عائشة سلطان، الى خبرة «موانئ دبي العالمية» في ترجمة المعرفة إلى ميزة تجارية، لافتة الى أهمية البنية التحتية الفعالة في نقل الاقتصادات، والدور الذي تقوم به الشراكات في تبادل المعرفة، من خلال القيمة الاقتصادية والتكنولوجيا والابتكار.

وقالت إنه من دون وجود قطاع كفؤ للموانئ والخدمات اللوجستية، فإنه لا يمكن لبلد من الوصول إلى الاقتصاد العالمي بشكل صحيح، مشيرة الى أن «موانئ دبي العالمية» مستثمر نشط في إفريقيا، إذ تعمل على تطوير وإدارة الموانئ وتوفير فرص عمل في ثماني محطات بحرية في إفريقيا، وتوظف نحو 5000 شخص هناك.

وأشارت الى أن الشراكة عامل حاسم وأساسي في تطوير اقتصادات المعرفة، من خلال نقل القيمة الاقتصادية، والتنفيذ الناجح لاستراتيجياتنا في «موانئ دبي العالمية».

 

 

تويتر