جمعت كبريات الشركات العالمية وروّاد قطاع الأعمال من أنحاء العالم

17 فعالية كبرى في «دبي التجاري العالمي» خلال نوفمبر

الفعاليات التي شهدها «دبي التجاري العالمي» حققت نمواً في أعداد المشاركين والزوّار. من المصدر

استضاف مركز دبي التجاري العالمي خلال نوفمبر الجاري 17 فعالية تجارية كبرى، غطت مجموعة متنوعة من المعارض التجارية في قطاعات النمو الرئيسة، مثل البناء، والتشييد والرعاية الصحية والأغذية والمشروبات.

وقال النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، أحمد الخاجة، إن «الفعاليات التجارية الكبرى التي استضافها المركز خلال نوفمبر الجاري تؤكد المستوى العالمي للمركز، وأهمية فعالياته التجارية التي جمعت كبرى الشركات العالمية والتجّار والمصنّعين وروّاد قطاع الأعمال من جميع أنحاء العالم، الراغبين في زيادة حضورهم، وتنمية أعمالهم التجارية على مستوى المنطقة والعالم انطلاقاً من دبي».

ووفقاً لبيان المركز، فقد شهد نوفمبر 2014 استضافة المركز لـ«معرض الخمسة الكبار» الذي يعتبر أكبر معرض تجاري للبناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط، وحضره نحو 75 ألف زائر من 124 دولة، فيما شهد «معرض المنتجات الصينية» نمواً تجاوز نسبة 40% في أعداد العارضين، بمشاركة 1000 شركة عارضة، لافتاً إلى أن المعرض قدم منصة فريدة للشركات الصينية لعرض أكثر من 50 ألف منتج من أحدث المنتجات المنزلية المتنوعة، من أثاث وديكور داخلي، ومنسوجات وملابس، وإلكترونيات شخصية ومنزلية، بالإضافة إلى الإضاءة ومواد البناء والمصاعد والحفارات.

ونظم المركز في نوفمبر عدداً من الفعاليات المرتبطة بصناعة الأغذية والمشروبات، هي «معرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة» الذي شهد نمواً بنسبة 42% عن العام السابق، و«معرض الأغذية المتخصصة» الذي حقق نمواً بنسبة أكثر من 200% منذ انطلاقه في عام 2010، وشهد مشاركة أكثر من 100 عارض متخصص من 24 دولة، ومعرض الشرق الأوسط وإفريقيا للمأكولات البحرية ــ سيفكس.

وذكر البيان أن نوفمبر 2014 شهد كذلك تزامن انطلاق الدورة الأولى لـ«معرض غلفود للتصنيع» المتخصص في خدمة قطاع معدات التصنيع الغذائي والتعبئة سريع النمو في المنطقة، مع مجموعة معارض الأغذية والمشروبات التي أقيمت في الفترة بين التاسع و11 نوفمبر، مشيراً إلى أنه تم تصنيف دورة «غلفود للتصنيع»، كأكبر فعالية تجارية افتتاحية في منطقة الشرق الأوسط، إذ شغلت تسع قاعات كاملة واستقطبت أكثر من 1000 شركة توريد عالمية من 32 دولة.

ونظم مركز دبي التجاري العالمي على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر «معرض ومؤتمر البصريات ومنتجات العناية بالعيون» ــ الدورة الـ 15 لـ«معرض فيجن إكس دبي» التي شارك فيها 250 عارضاً من 26 دولة حول العالم بزيادة نسبتها 44% في نسبة التمثيل الدولي مقارنة بدورة عام 2013.

واستعرض المشاركون أحدث التقنيات، والتوجهات والمنتجات المتعلقة بقطاع البصريات والعناية بالنظر، كما جمع المعرض العديد من أفخم الماركات العالمية المتخصصة بالعيون، وكبرى شركات البصريات وأحدث معدات وتقنيات العناية بالعيون، إضافة إلى عقده عدد من الندوات في البصريات.

ولفت بيان مركز دبي التجاري العالمي إلى أنه استضاف في الأسبوع الأول من نوفمبر 2014 «معرض دبي الدولي للمنسوجات»، الذي أُقيم للمرة الأولى، وشهد مشاركة 200 شركة عارضة من مختلف مناطق العالم، مبيناً أنه أول معرض للمنسوجات والأقمشة يُقام في الإمارات بهدف دفع صناعة الموضة في المنطقة لتضاهي المقاييس العالمية. كما استضاف عدداً من المعارض والمؤتمرات الأخرى منها «معرض الشرق الأوسط للإضاءة»، و«المؤتمر العالمي لمنظمات ترويج التجارة»، و«معرض التعليم في المملكة المتحدة بالإمارات»، و«مؤتمر دبي الدولي لسلامة الغذاء»، و«المؤتمر والمعرض السنوي السادس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للألياف الضوئية»، و«معرض الأمومة والطفولة».

 

تويتر