«بي آر إف» تستثمر فيه 600 مليون درهم

شركة برازيلية تقيم مصنعاً لمنتجات الدجاج في «كيزاد»

تدخل الإمارات سوق تصدير الدجاج ومنتجاته للمرة الأولى، بعد أن كانت مستورداً صافياً له، وذلك من خلال مصنع أقامته شركة «بي آر إف» البرازيلية للمواد الغذائية في منطقة خليفة الصناعية «كيزاد» بأبوظبي، وتم افتتاحه مساء أمس، بكلفة بلغت 600 مليون درهم (160 مليون دولار).

وقال المدير العام لشركة «بي آر إف» في الشرق الأوسط وإفريقيا، باتريسيو رونر، إن «الشركة ستصدر 75% من إنتاجها إلى دول مجلس التعاون الخليجي عبر مصنعها في الإمارات، الذي سينتج 70 ألف طن سنوياً (70 مليون كيلوغرام سنوياً) من أكثر من 100 صنف غذائي، بينما يغطي بقية الإنتاج احتياجات سوق الإمارات». ولفت المدير العام للشركة، خلال مؤتمر صحافي بمناسبة افتتاح المصنع، إلى أن الإمارات تستحوذ على نسبة تصل إلى 10% من مبيعات الشركة على مستوى العالم.

وأوضح رونر أن «الشركة تستورد احتياجاتها من المواد الخام المطلوبة للصناعة من البرازيل وأستراليا والهند، لكنها تستعد للتعاون مستقبلاً مع المزارع المحلية».

من جانبه، قال رئيس شركة «بي آر إف» البرازيلية، أبيليو دينيز، إن «الشركة ستحصل على حق الانتفاع بقطعة أرض بمساحة 162 ألفاً و157 متراً مربعاً في «كيزاد».

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ ورئيس مجلس إدارة منطقة خليفة الصناعية «كيزاد»، الكابتن محمد جمعة الشامسي، إن «الشركة البرازيلية تعد أول المستثمرين الذين يبدأون بالعمل في (كيزاد) في وقت يمثل فيه افتتاح المصنع المخصص لإنتاج المواد الغذائية محطةً بارزةً ضمن جهود أبوظبي المستمرة الرامية إلى تعزيز التنمية والتجارة».

تويتر