إنشاء أكبر مصنع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإنتاج ألياف البوليستر برأس الخيمة

كشفت "آسيان فيبر المحدودة" عن إنشاء أكبر مصنع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإنتاج ألياف البوليستر المعاد تدويرها برأس الخيمة ما يؤكد نجاح هيئة رأس الخيمة للاستثمار في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الإمارة.

جاء ذلك في حفل وضع حجر الأساس للمصنع في مجمع الغيل الصناعي التابع لهيئة رأس الخيمة للاستثمار الذي حضره الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية والمدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة الدكتور سيف محمد الغيص، والرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار رينو ساباتينو، والمدير التنفيذي للتشغيل في مجموعة آسيان للاستثمارات أبو بكر أحمد، ومدير التشغيل في آسيان فيبر سوريماني سينغ، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين التنفيذيين من هيئة رأس الخيمة للاستثمار ومن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والدفاع المدني في رأس الخيمة.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تشييد المصنع الذي سيشيد على مساحة 860 ألف قدم مربع في شهر مايو القادم وسيشغل أكثر من 600 موظف من العمال والمهنيين.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار رينو ساباتينو، التزام الهيئة بتوفير بيئة عمل استثمارية من خلال الاستقرار التنظيمي والبنية التحتية القوية التي لعبت دورا أساسيا في دفع عجلة الاستثمار الأجنبي المباشر إلى رأس الخيمة.

من جانبه قال المدير التنفيذي للتشغيل في مجموعة آسيان الاستثمارية أبوبكر أحمد، أن الشركة ستقوم بإعادة استخدام وتدير النفايات، حيث يجري حاليا جمع العبوات المصنوعة من البولي ايثيلين-تيريفثاليت "PET" من قبل مقاولي البلدية بإمارة رأس الخيمة ليتم بعد ذلك تقليص حجمها وإرسالها للمعالجة، مما يعود بالفائدة على البيئة والمجتمع والاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تويتر