«أبوظبي المالي»: 5 شركات مساهمة خاصة بالسوق الثانية قبل نهاية العام

ثلاث شركات مساهمة خاصة سيتم إدراجها بالسوق الثانية قبل نهاية العام الجاري. تصوير: إريك أرازاس

قال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، راشد البلوشي، إن «هناك ثلاث شركات مساهمة خاصة سيتم إدراجها بالسوق الثانية في أبوظبي قبل نهاية العام الجاري، ليرتفع إجمالي عدد الشركات المدرجة إلى خمس شركات»، مشيراً إلى أنه «السوق يسعى إلى إقناع 30% من إجمالي عدد الشركات المساهمة الخاصة المسجلة لدى وزارة الاقتصاد، وعددها 145 شركة، بإدراج أسهمها خلال العام المقبل».

يذكر أن السوق أدرج أيضاً شركة «منازل» العقارية، أول من أمس، وبدأ التداول على كلتا الشركتين عبر شاشة مستقلة بجانب شاشة تداولات الشركات المساهمة العامة.

وأوضح البلوشي، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس بمقر السوق للإعلان عن إدراج شركة «المستثمر الوطني» في السوق الثانية، أن «إدراج الشركتين، (منازل) و(المستثمر الوطني)، يأتي حصيلة جهد امتد عامين متواصلين لوضع بنية أساسية لهذه الأداة الاستثمارية الجديدة».

وأكد أن «لدى السوق حالياً أربعة سجلات لشركات مساهمة خاصة في طريقها للإدراج، هي شركة (تسويق) و(إنجاز مينا) و(الاتحاد كابيتال) و(بناء)، منها ثلاث شركات ستدرج فعلياً قبل نهاية العام الجاري».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «المستثمر الوطني»، ياسر جعيصة، إن «عدد الأسهم المطروحة للتداول بلغ 577 مليون سهم، تمثل 100% من رأسمال الشركة بقيمة اسمية درهم واحد للسهم، وهي متاحة للمستثمرين المواطنين فقط على أن يتم التداول أسهمها بسوق أبوظبي للأوراق المالية».

تويتر