عموميتها أقرَّت توزيع 9 مليارات درهم

«إعمار» تحوّل الأرباح الخاصة لمساهميها خلال 25 يوماً

العبار أكّد أن توزيع الأرباح النقدية الخاصة على مساهمي الشركة لن يؤثر في أي توزيعات أخرى مقبلة. من المصدر

شهد الاجتماع العادي للجمعية العمومية لشركة «إعمار العقارية»، أمس، المصادقة على توزيع أرباح نقدية بقيمة تسعة مليارات درهم على المساهمين، وبذلك تشكل القيمة الإجمالية للتوزيعات النقدية وأسهم المنحة خلال العام الجاري، 17.12 مليار درهم، تشكل نحو 250% من إجمالي القيمة الإسمية لأسهم «إعمار».

ويأتي توزيع الأرباح الإضافية هذه في أعقاب الطرح الناجح لأسهم مجموعة «إعمار مولز»، ذراع «إعمار العقارية» في قطاع تجارة التجزئة ومراكز التسوق، للاكتتاب العام الأولي وإدراجها في سوق دبي المالي، وكانت عملية الاكتتاب جمعت أكثر من 172 مليار درهم.

وقال رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»، محمد العبار، إنه «سيتم تحويل الأرباح إلى حسابات المساهمين، خلال 25 يوماً»، لافتاً إلى أن «توزيع هذه الأرباح النقدية الخاصة على مساهمي الشركة لن يؤثر في أي توزيعات أخرى، خلال الفترة المقبلة». وذكر، خلال اجتماع الجمعية العمومية، الذي حضره نحو 58% من مساهمي الشركة، أن «هناك إقبالاً قوياً على مشروعات الشركة، على مختلف الصعد».

وبخصوص عدم لجوء «إعمار» إلى استثمار هذه المبالغ، بدلاً من توزيعها، أفاد العبار بأن «الشركة في وضع جيد، إذ إن مستوى قروضها متدنٍ، والتدفقات النقدية جيدة، إلى جانب أن هناك قدرة على الاقتراض في حال وجدت الشركة رغبة في ذلك».

وأكد العبار، في بيان للشركة صدر أمس، أن «الإعلان عن توزيع الأرباح النقدية، يجسد التزام الشركة المستمر بتعزيز قيمة استثمارات المساهمين على المدى الطويل»، مضيفاً أن «الاهتمام الاستثنائي الذي قوبل به الاكتتاب الأولي العام لـ(إعمار مولز)، يعكس مدى ثقة المستثمرين العالميين بدبي، ونموذج تحقيق القيمة الذي تتبعه (إعمار)».

يشار إلى أن «إعمار العقارية» حققت، خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2014، صافي أرباح تشغيلية زاد على 2.4 مليار درهم، وإيرادات بقيمة 7.03 مليارات درهم.

تويتر