«مؤتمر التعاون المالي لمنتدى بواو الآسيوي» يبدأ أعماله في دبي

تنطلق في دبي اليوم، فعاليات «مؤتمر التعاون المالي لمنتدى بواو الآسيوي» الذي يجمع تحت مظلته ما يزيد على 350 من كبار المسؤولين الحكوميين وقادة قطاع الخدمات المالية وصناع السياسات والأكاديميين في العالم، وفي مقدمتهم نائب رئيس الوزراء الصيني السابق، زينغ بيان.

ويشكل «منتدى بواو الآسيوي» منصة مهمة تهدف إلى حفز حوار بنّاء لمواجهة التحديات المالية الرئيسة في قارة آسيا، وإرساء الأسس الكفيلة بتعزيز التعاون المستقبلي بين بلدانها.

وقال الأمين العام لـ«منتدى بواو الآسيوي»، جو وانجونغ: «جاء قرارنا بتنظيم هذه الفعالية في دبي استناداً إلى موقعها الاستراتيجي الذي يربط الشرق بالغرب، وهو اعتراف بتعاظم أهميتها كمنصة متطورة للخدمات المالية والتبادل التجاري بين شرق وغرب آسيا، فضلاً عن الدور الذي يمكن أن تلعبه في تمويل استثمارات البنية التحتية والطاقة». وتشتمل قائمة حضور المؤتمر كلاً من: رئيس الوزراء الباكستاني السابق، شوكت عزيز، ورئيس وزراء فرنسا السابق، دومينيك دو فيلبان، بينما تضمنت قائمة كبار الشخصيات من الإمارات كلاً من وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، عبدالله آل صالح، والمدير التنفيذي لـ«مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي»، عبدالله محمد العور.

 

تويتر