تعتزم تخصيص الأسهم وردّ الأموال في 30 نوفمبر

819 مليون درهم حصيلة اكتتاب «إشراق»

«الشركة استهدفت زيادة رأس المال لأغراض التوسع والاستحواذ على أحد المراكز التجارية في أبوظبي». مجد معايطة

أفاد المدير العام لشركة إشراق العقارية، الدكتور سليمان الضلعان، في رسالة بعثها إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية، بأن الشركة جمعت 819 مليون درهم حصيلة اكتتاب زيادة رأس المال، الذي تم أخيراً، فيما تمت تغطية الاكتتاب بنسبة 137%، مشيراً إلى أن الشركة تنوي تخصيص الأسهم ورد الأموال في 30 من نوفمبر الجاري.

من جهته، أوضح مدير دائرة الأوراق المالية في بنك أبوظبي الوطني (بنك الاكتتاب)، مجد معايطة، أن «الشركة استهدفت زيادة رأس المال بقيمة 600 مليون درهم، لأغراض التوسع والاستحواذ على أحد المراكز التجارية في أبوظبي، إضافة إلى البدء في مشروع تطوير عقاري جديد، لكن الحصيلة الأولية للاكتتاب تشير إلى تخطي المستهدف بنسبة تقارب 40%». وأضاف أن «هناك بعض الطلبات التي يجري جمعها من الفروع، إضافة إلى طلبات أخرى يجري التأكد منها أو تحصيلها، غير أن المراجعة الأولية لقيمة المبالغ التي جمعها البنك باعتباره مدير الاكتتاب، تؤكد صحة الرقم المعلن في إفصاح الشركة على موقع السوق». وذكر معايطة أنه «لم تظهر أي مشكلات تتعلق بالطلبات تخص آلية تداول الحقوق، التي سمحت بها الهيئة وسوق أبوظبي للأوراق المالية، والتي تعطي فرصة خمسة أيام قبل بدء الاكتتاب يتم فيها تداول الحق في الاكتتاب بين المستثمرين»، لافتاً إلى أن «الفترة القريبة ستشهد الإفصاح النهائي عن نتائج الاكتتاب، ومن ثم يبدأ تخصيص الأسهم وفقاً للقانون ورد الأموال الفائضة».

يشار إلى أن هيئة الأوراق المالية والسلع، وافقت أخيراً، على إدراج وتداول حقوق الاكتتاب الخاصة بزيادة رأس مال «إشراق»، وذلك عن طريق إصدار أسهم جديدة يبلغ عددها 600 مليون سهم، بما يوازي 600 مليون درهم حق اكتتاب لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وكانت الشركة أعلنت أن الحق في الاكتتاب وفقاً لنسبة زيادة رأس المال لمساهمي الشركة المسجلين في سجل الشركة بسوق أبوظبي، سيكون حتى نهاية عمل يوم الخميس الموافق 30 أكتوبر.

 

تويتر