يعد الأول من نوعه في الدولة

30 مليار درهم قيمة المشروعات في معرض العقارات الفاخرة

145 شركة طيران تعمل في «دبي الدولي» تسيّر رحلات إلى 260 وجهة حول العالم. أرشيفية

بلغت قيمة المشروعات العقارية المعروضة في معرض العقارات الفاخرة، الذي بدأ فعالياته في دبي، أمس، نحو 30 مليار درهم، ويشارك في المعرض، الذي يعد الأول من نوعه في الدولة، تسع شركات مختصة في التطوير العقاري.

وقال منظمو الحدث، الذي يستمر خمسة أيام، إن المعرض يستهدف فئة رجال الأعمال والمستثمرين الذين يعملون من خلال مركز دبي المالي العالمي.

من جهتهم، قال مشاركون إن المعرض يوفر وسيلة اتصال مباشرة مع المستثمرين والمتعاملين المستقبليين، كما يعد منصة لاستعراض منتجاتهم وخدماتهم أمام نخبة من المستثمرين، سواء كانوا أفرادا أو شركات.

وتفصيلاً، قالت مديرة المبيعات في شركة «السوق العالمي»، الجهة المنظمة لمعرض العقارات الفاخرة، رنا مختار زاده، إن المعرض الذي بدأت فعالياته أمس، وتستمر خمسة أيام في مركز دبي المالي العالمي، يعرض أرقى العقارات الفاخرة لتصل مباشرة إلى المتعاملين من مرتفعي الدخل، موضحة أن قيمة المشروعات العقارية المعروضة بلغت نحو 30 مليار درهم.

وأضافت أن تسع شركات مختصة في التطوير العقاري، تشارك في المعرض الذي يعد الأول من نوعه في الدولة، مشيرة إلى أن «المعرض يستهدف فئة رجال الأعمال والمستثمرين الذين يعملون من خلال مركز دبي المالي العالمي».

من جهته، قال نائب الرئيس الأول في شركة «داماك العقارية»، نايل مكلوغلين، إن «شركته تحرص على الوجود والحضور في المعارض العقارية المهمة، التي توفر وسيلة اتصال مباشرة مع المستثمرين والمتعاملين المستقبليين»، لافتاً إلى أن «المشاركة تعطي الشركة نظرة عن كثب لمتطلبات وتوقعات السوق العقارية في دبي».

وأضاف أن «(داماك العقارية) لديها محفظة عقارية ممتلئة بالمشروعات الراقية، التي تركز على التصاميم المبتكرة وبأعلى مستويات الجودة»، مشيراً إلى أن «مشروع (أكويا أوكسجين)، الذي حظي بإقبال لافت خلال إطلاق المرحلة الأولى من الوحدات السكنية قيد التطوير، شجع الشركة لطرح مزيد من الوحدات خلال المعرض».

وذكر أن «مشروع المجمّع الأخضر الراقي، الذي يمتد على مساحة 55 مليون قدم مربعة في دبي، لفت الأنظار في وقت قياسي ليصبح واحداً من أهم المشروعات قيد التطوير في المدينة».

بدوره، قال نائب الرئيس للمبيعات في شركة «ديار» للتطوير العقاري، ناصر عامر، إن «الشركة عرضت مشروعيها (مون روز) و(ذي أتريا) خلال مشاركتها في المعرض»، لافتاً إلى أن «الشركة سلطت من خلال المعرض الضوء على الأسعار والعروض الخاصة وخطط السداد المرنة لعدد من مشروعاتها المكتملة».

وأضاف أن «المعرض يعد منصة لاستعراض المنتجات والخدمات أمام نخبة من المستثمرين، سواء كانوا أفراداً أو شركات».

وأوضح أن «مشروع (مون روز) يشغل موقعاً مميزاً في جنوب منطقة البرشاء على امتداد شارع أم سقيم باتجاه شارع محمد بن زايد، ويتألف من برجين سكنيين يضمان 68 شقة، في حين جرى تصميم برج الشقق الفندقية ليضم 88 شقة».

كما تستعرض «ديار» خلال المعرض مشروعها الآخر، «ذي أتريا»، المجمع الفاخر الذي يضم برجين متصلين متعددي الاستخدام في منطقة الخليج التجاري، والذي يضم مساحة إجمالية تبلغ 1.25 مليون قدم مربعة.

إلى ذلك، قال عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة «دياموند» للتطوير العقاري، إن «الشركة عرضت مشروعها العقاري المدينة المستدامة في (دبي لاند)، وهو مشروع سكني تجاري تعليمي متكامل على مساحة 460 ألف متر مربع، ويضم 500 فيلا سكنية تراوح مساحاتها بين 3400 و5000 قدم مربعة، ويضم مركزاً تجارياً ومكاتب وشقق فندقية وجامعة متخصصة في دراسة الهندسة البيئية، إضافة إلى مزرعة خضراوات وفواكه عضوية».

ولفت إلى أن «قيمة المشروع تقدر بنحو مليار درهم يتم تمويلها ذاتياً من بيع الوحدات العقارية»، موضحاً أنه «تم تنفيذ نحو 50% من المشروع، ومن المتوقع الانتهاء تماماً من المشروع بحلول عام 2016».

وأفاد بأن «الجديد في المشروع اعتماده على الطاقة الشمسية، إذ تم توزيع ألواح الطاقة فوق أسطح الفلل ومواقف السيارات».

وفي السياق ذاته، قال مدير المبيعات الأول في شركة «سلكت غروب»، هشام الأسعد، إن «الشركة عرضت خلال المعرض مشروعها (بوابة المارينا) الذي يضم ثلاثة أبراج سكنية في منطقة دبي مارينا بقيمة أربعة مليارات درهم»، لافتاً إلى أن «البرج الأول تم بيعه بالكامل، فيما تجري حالياً عمليات بيع البرج الثاني، في حين ستطلق الشركة عملية بيع البرج الثالث قريباً».

وأوضح أنه «من المقرر الانتهاء من الأبراج الثلاثة نهاية عام 2019 على ثلاث مراحل، بحيث ينتهي الأول في عام 2017، والثاني في 2018، والبرج الثالث في 2019». مشيراً إلى أن «عملية تمويل البناء تتم ذاتياً من خلال بيع الوحدات، إذ يراوح سعر القدم المربعة بين 1875 و2550 درهما في أنواع مختلفة من الشقق السكنية».

تويتر