بدعم من «صندوق خليفة» و«اقتصادية أبوظبي»

4 مشاركين في «ابتكاري» يحوّلون مشروعاتهم إلى تطبيقات

خلال حفل تخريج أول دفعة من منتسبي برنامج «ابتكاري». من المصدر

تمكن مواطنون مشاركون في برنامج «ابتكاري» الذي أطلقه صندوق خليفة لتطوير المشاريع، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي من تحويل أفكار مشروعاتهم إلى تطبيقات ذكية وتحميلها على «أبل ستور».

وكشف مدير إدارة تطوير رواد الأعمال بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، يوسف المرشودي، أن أربعة من أصل ستة مشروعات، كانت تأهلت في نهاية برنامج «ابتكاري»، قد تحولت إلى تطبيقات ذكية.

وأفاد بأن مشروعات «أيا مكان» و«ديسكفر أبوظبي» و«رحلتي» و«4 دي»، لديها تواجد في «أبل ستور»، إذ تعمل كلها ضمن مفهوم الترويج السياحي عبر التقنيات الحديثة.

وأوضح أن برنامج «أيا مكان» يوفر القدرة على تمييز وتحديد أي موقع من خلال ترقيم دائم يجعل من السهل التعرف إلى الموقع الدقيق للآخرين من خلال الخريطة الرقمية التي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت والتطبيق الذكي.

أما «ديسكفر أبوظبي»، فهو تطبيق رقمي تفاعلي لتعزيز عوامل الجذب غير المستغلة في أبوظبي للسياح الشباب من خلال التنافسية ورحلة الاستكشاف، في حين أن «رحلتي» هو برنامج للتجارة الإلكترونية ومخطط السفر للتطبيقات التي تجمع الأنشطة لمسافري الترانزيت.

وبالنسبة لـ«4 دي»، فهو تطبيق ذكي مع نظام ملاحة بتوجيهات صوتية يساعد الزوار على الوصول إلى الأماكن السياحية في أبوظبي بسهولة. وكان «صندوق خليفة» و«اقتصادية أبوظبي»، نظما حديثاً حفل تخريج أول دفعة من منتسبي «ابتكاري».

تويتر