تشمل تخفيضات بنسبة 43% على أسعار الإقامة وحسومات في المطاعم وأنشطة احتفالية

فنادق تطرح عروضاً ترويجية بمناسبة «اليوم الوطني»

صورة

طرحت فنادق عاملة في السوق المحلية تخفيضات على أسعار الإقامة في الغرف والأجنحة الفندقية بنسب تصل إلى 43%، بمناسبة اليوم الوطني الـ43 للدولة، واستغلت فنادق في الدولة طول فترة الإجازات للهيئات الحكومية والمدارس والجامعات، لتمدد العروض لـ10 أيام على الأقل، مع وجود عروض ترفيهية مصاحبة للتخفيضات.

وقال مسؤولو فنادق في الدولة، إن العروض ستشمل المواطنين والمقيمين على السواء، متوقعين أن تسهم السياحة الداخلية في تسجيل معدلات إشغال عالية خلال هذه العطلة.

ولفتوا إلى أن أسعار الغرف الفندقية لاتزال مشجعة في ظل المعروض الكبير في السوق، وسعي الفنادق لتوفير أسعار تنافسية.

وطالب مواطنون بأن تمتد هذه العروض لتشمل معظم الفنادق في مختلف إمارات الدولة، موضحين أن مثل هذه العروض تسهم في تلبية احتياجات الأسرة الترفيهية وتنشط السياحة الداخلية.

 

43 % تخفيضاً

وتفصيلاً، قال مدير إدارة المبيعات في فندق روزوود أبوظبي، حازم حرفوش، إن «الفندق قرر خفض أسعار الإقامة في الغرف الفندقية والأجنحة بنسبة 43%، بمناسبة اليوم الوطني الـ43 للدولة».

وأوضح أن «أسعار الغرف الفندقية ستنخفض إلى 627 درهماً، مقابل 1100 درهم قبل الخفض، كما ستنخفض أسعار الأجنحة الفندقية من 2800 درهم إلى 1596 درهماً».

ولفت إلى أن «العرض سيسري على المواطنين الإماراتيين والمقيمين في الدولة فقط، خلال الفترة من 27 نوفمبر حتى السادس من ديسمبر المقبل، نظراً للإجازة الطويلة نسبياً هذا العام، بمناسبة اليوم الوطني، ما يمنح فرصة للاستمتاع بالعطلة لاسيما في ظل وجود فعاليات ترفيهية عدة على جزيرة المارية بهذه المناسبة».

من جانبها، أوضحت مديرة التسويق والعلاقات في فندق «كراون بلازا»، جونترا ليبسكا، أن «الفندق قرر خفض أسعار الإقامة في الغرف بنسبة 43% بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني للدولة، وذلك للمواطنين والمقيمين، لينخفض السعر من 550 درهماً إلى 313.5 درهماً، على أن يسري العرض في حالة قضاء ليلتين فأكثر في الفندق».

وفي سياق متصل، أفاد المدير العام لمجموعة فنادق الجوهرة، هاني لاشين، ان «فنادق المجموعة طرحت عروضاً خاصة بالمواطنين الإماراتيين خلال عطلة اليوم الوطني تشمل تخفيضات بنسبة 43% على أسعار الغرف الفندقية وخدمات المطاعم وغيرهما».

ولفت إلى أن «فنادق المجموعة ستشارك في احتفالات اليوم الوطني من خلال الفعاليات والأغاني الوطنية، وعرض مقاطع فيديو خاصة بيوم الاتحاد، فضلاً عن تركيب خيم في الصالات لتقديم القهوة والتمور وغيرها، فيما سيلتزم الموظفون في الفندق بلباس موحد يجسد احتفالية اليوم».

وبين أن «مستويات الإقبال على الغرف والمطاعم ترتفع بشكل كبير خلال عطلة اليوم الوطني، لاسيما من قبل المواطنين الإماراتيين»، متوقعاً تسجيل معدلات إشغال كبيرة في الغرف خلال فترة العطلة.

 

إشغال أعلى

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز ورزيدنس البستان، موسى الحايك، أن «المركز طرح عروضاً خاصة بمناسبة اليوم الوطني للدولة، تشمل الغرف الفندقية بالدرجة الأولى، وتتضمن حسومات بنسبة تصل إلى 30%»، متوقعاً حركة تنقل قوية بين مختلف إمارات الدولة من قبل المواطنين بغرض السياحة، وبالتالي إشغالاً أعلى للفنادق، لاسيما مع طول فترة العطلة.

ولفت إلى أن «المركز سيعمل على بعض الأنشطة والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني».

بدوره، قال المدير العام لفندقي «المروج» و«البستان روتانا» في دبي، حسين هاشم، إن «المطاعم ستركز على تقديم المأكولات المحلية خلال عطلة اليوم الوطني، إضافة إلى فعاليات أخرى سينظمها الفندقان تتناسب مع الحدث»، متوقعاً مستويات إشغال جيدة خلال فترة العطلة من قبل مختلف فئات الزوار. وأضاف هاشم أن «أسعار الغرف الفندقية لاتزال مشجعة في ظل المعروض الكبير والتنافس بين المنشآت، ما يشجع الكثيرين على قضاء العطلة في الفنادق خلال هذه الفترة».

من جانبه، قال المدير العام لفندق «أجنحة هاوثورن»، وائل الباهي، إن «الفندق طرح عروضاً خاصة خلال اليوم الوطني على أسعار الغرف، لتبدأ من 550 درهماً، فضلاً عن 900 درهم للشقة التي تتضمن غرفتين»، متوقعاً إقبالاً قوياً خلال هذه الفترة على الشقق التي تضمن غرفتين لأغراض السياحة العائلية.

وأضاف الباهي: «نركز على السوق المحلية بالدرجة الأولى خلال هذه الفترة، إذ نتوقع أن ترتفع معدلات الإقبال على مختلف المرافق السياحية من قبل المواطنين والمقيمين، إلى جانب الزوار القادمين من خارج الدولة، مع تحسن الطقس، وبدء الموسم السياحي».

 

عروض خاصة

من ناحيتها، قالت مديرة العلاقات العامة في مجموعة «جميرا»، ميساء تركاوي قاسم، إن «كل فنادق المجموعة التسعة في دبي وأبوظبي ستقدم عروضاً خاصة، إما على الإقامة أو المطاعم لجميع الضيوف من المواطنين والمقيمين في الدولة، بمناسبة اليوم الوطني الـ43 للدولة، فعلى سبيل المثال، سيمنح فندق جميرا في أبراج الاتحاد في أبوظبي ضيوفه خصماً بقيمة 15% على أسعار الغرف المتوافرة، وذلك عند الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني باستخدام الرمز JADUAE في الفترة بين الأول والثالث من ديسمبر».

من جهتهم، طالب مواطنون بأن تمتد العروض الفندقية لتشمل معظم الفنادق في مختلف إمارات الدولة، موضحين أن مثل هذه العروض تسهم في تلبية احتياجات الأسرة الترفيهية وتنشط السياحة الداخلية.

احتفالات «برج العرب»

قالت مديرة العلاقات العامة في مجموعة «جميرا»، ميساء تركاوي قاسم، إن «الاحتفالات ستعم فنادق المجموعة في الدولة بمناسبة اليوم الوطني الـ43، الذي يصادف الذكرى الـ15 على افتتاح برج العرب، الذي جهّز لهذه المناسبة احتفالية خاصة في الأول من ديسمبر المقبل، ستتخلله العروض الترفيهية التي تسرد تاريخ الفندق والدولة، ترافقها عروض للألعاب النارية التي يمكن للجمهور متابعتها من شاطئ وشارع الجميرا».

لجنة للسياحة الداخلية

 

قال المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار، محمد خميس المهيري، إن «المجلس يشجع القطاع السياحي والفندقي في الدولة على تقديم عروض تشجيعية في صورة تخفيضات على أسعار الغرف، ومزايا إضافية تسهم في استقطاب الزوار، وزيادة السياحة الداخلية، التي تحتاج دائماً إلى عروض تفضيلية وتشجيعية لتنشيطها».

وأوضح أنه «تم تشكيل لجنة للسياحة الداخلية تضم ممثلين عن كل إمارات الدولة داخل المجلس الوطني للسياحة والآثار، لتشجيع كل إمارة على تقديم عروض تدعم السياحة الداخلية، وتزيد التنافس بين مختلف الإمارات، بهدف تحسين جودة المنتجات السياحية المقدمة».

ودعا إلى تكاتف جهات عدة في الدولة، وتعاونها من أجل تشجيع السياحة الداخلية، والتعريف بالعروض السياحية التي تقدمها فنادق الدولة، مشيراً إلى أنها مسؤولية مشتركة لابد من التعاون لتحقيقها.

تويتر