أطلقت 4 منتجات جديدة للأسواق الناشئة

%28 نمواً في تداولات «دبي للذهب» خلال أكتوبر

بورصة دبي للذهب والسلع عززت من عروض منتجاتها خلال أكتوبر. الإمارات اليوم

شهدت أحجام التداول في بورصة دبي للذهب والسلع، خلال أكتوبر الماضي نمواً بنسبة 28%، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، إذ أنجزت توسعاً مهماً على مستوى محفظة منتجاتها المخصصة للأسواق الناشئة، بإطلاقها أربعة منتجات جديدة.

وأفادت البورصة في بيان أمس، بأن شهر أكتوبر، سجل ثاني أعلى حجم تداول شهري للعام الجاري بواقع مليون و44 ألفاً و396 عقداً، مشيرة إلى أن قطاع العملات سجل نمواً بنسبة 31% على أساس سنوي، إذ بلغت حصته 93% من إجمالي حجم التداول من خلال تداول 978 ألفاً و169عقداً، مع أداء جيد لعقود الروبية الهندية الآجلة، وعقود الروبية الهندية الآجلة المصغّرة. وذكرت أنها عززت من عروض منتجاتها، إذ أطلقت اثنين من منتجات المؤشرات، وعقدين مصغرين بالروبية الهندية خلال أكتوبر. وتضمنت منتجات المؤشرات اثنين من العقود المعتمدة على مؤشر «مورغان ستانلي كابيتال إنترناشونال الهند»، إذ يعتمد أحدهما على مؤشر عائد الأسعار الذي يأخذ بعين الاعتبار أداء أسعار 67 سهماً تأسيسياً بالعملة المحلية (الروبية الهندية)، في حين يعتمد الآخر على مؤشر العائد الكلي الذي يأخذ في الحسبان كلاً من أداء السعر ودفعات توزيعات الأرباح، ويتم حسابه وفقاً للدولار الأميركي.

كما أطلقت البورصة عقدين مصغرين آجلين جديدين من أزواج العملات، هما «الروبية الهندية - الجنيه الإسترليني»، و«الروبية الهندية - اليورو». ويعزز العقدان الجديدان من زخم التداول بفضل مشاركة طيف واسع، بما في ذلك نخبة من المؤسسات البارزة.

تويتر