طلب على المشغولات الذهبية وبطء في الإقبال على السبائك

الذهب يسجل انخفاضات سعرية تُجاوز 6 دراهم للغرام

مواصلة الذهب تسجيل انخفاضات سعرية دعّم نمو مبيعات المشغولات الذهبية. تصوير: تشاندرا بالان

واصلت أسعار الذهب، أول من أمس، انخفاضاتها مسجلة تراجعاً راوحت قيمته بين 4.75 و6.25 دراهم للغرام من العيارات المختلفة، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 138.75 درهماً، بانخفاض قدره 6.25 دراهم، فيما بلغ الغرام من عيار 22 قيراطاً 131.75 درهماً، بتراجع بلغت قيمته ستة دراهم مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 126.5 درهماً، بانخفاض قيمته 5.5 دراهم، وبلغ سعر الغرام من عيار 18 قيراطاً 109.5 دراهم، بتراجع قدره 4.75 دراهم.

وقال مدير محل مجوهرات «كرن»، كريش كومار، إن «مواصلة الذهب لتسجيل انخفاضات سعرية، دعّم نمو مبيعات المشغولات الذهبية، فيما لم تنعكس بشكل كبير على السبائك والعملات التي يترقب المتعاملون تراجعات سعرية أكبر للإقبال عليها».

واتفق مسؤول البيع في محل مجوهرات «سيدتي»، جورج رضا، مع كومار بقوله إن «تسجيل انخفاضات سعرية جديدة للذهب أسهم في زيادة مبيعات المشغولات بنسب إضافية خلال اليومين الماضيين». أما مسؤول البيع في محل مجوهرات «عنان»، محمد شمس الدين، فقال إن «نسب النمو في مبيعات المشغولات الذهبية لاتزال متذبذبة وغير مناسبة لحجم التراجع الكبير في أسعار الذهب التي حدثت أخيراً».

تويتر