تدشين برنامج «منصة المشاريع الوطنية»

دشنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بالتعاون مع شركة «إمباكت هب دبي»، برنامج «منصة المشاريع الوطنية»، عبر مركز حمدان للإبداع والابتكار.

وذكرت المؤسسة في بيان، أمس، أن البرنامج الذي يستمر على مدار شهرين مجاناً، يهدف إلى تزويد المشروعات الإماراتية بالمعرفة والمهارات، وآليات الاتصال اللازمة، وسبل البدء في فكرة المشروع، فضلاً عن كيفية الانطلاق به من أي مكان في العالم.

وأشارت المؤسسة إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن إطار جهود مؤسسة محمد بن راشد، التي تعمل على تنمية مسيرة ريادة الأعمال، والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من رواد الأعمال المبدعين، ودعم مشروعاتهم الفتية.

وأوضحت أن الدفعة الأولى من برنامج «منصة المشاريع الوطنية»، الذي صمم خصيصاً لمواطني الدولة تضم أكثر من 50 فكرة ومشروعاً لأكثر من 50 رائد أعمال، وتستمر على مدار شهرين، يتم خلالها تقديم سلسلة من ورش العمل والبرنامج الاستشارية والإرشادية وفرص الحصول على التمويل، لتختتم بنهاية العام الجاري، كما سيكون بمقدور هذه المشروعات الوطنية التفاعل مع رجال الأعمال والابتكار في «إمباكت هب دبي»، التي تمتلك أكثر من 70 موقعاً و9000 عضو على مستوى العالم، ما يكسبها المزيد من الإلهام والتوجيه.

وقال رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة «إمباكت هب دبي»، أمان مرشانت «تقدم دبي والإمارات فرصاً تجارية كبيرة، خصوصاً في مجال ريادة الأعمال، وبالنظر إلى البيئة الجذابة التي تمتلكها دبي، يمكن أن تنمو بسرعة إلى أعمال ناجحة».

وأضاف «طموحنا ليس فقط المساعدة في بدء الأعمال التجارية من الإمارات، بل كذلك تقديم الدعم لأي فرصة لتصبح شركات عالمية بحد ذاتها، وذلك من خلال شبكتنا العالمية في أكثر من 75 موقعاً في جميع أنحاء العالم».

وأشار إلى أن «هذه المنصة ستبلور الإمكانات الكاملة لقطاع الأعمال التجارية الشابة لتصبح من القيادات في المستقبل».

تويتر