الغانم أكّد استعداد الإمارات للعمل معه لتوظيف تقنيات المعلومات في خدمة التنمية المستدامة

مالكوم جونسون نائباً للأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات

الغانم ألقى كلمة نيابة عن المجموعة العربية هنأ فيها جونسون. من المصدر

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات أنه جرى انتخاب البريطاني مالكوم جونسون نائباً للأمين العام للاتحاد، خلال مؤتمر المندوبين المفوضين 2014، الذي ينظمه الاتحاد في مدينة بوسان بكوريا الجنوبية.

وتم انتخاب مالكوم لهذا المنصب بعد أربع جولات شهدت درجة عالية من التنافس بين خمسة مرشحين في الجولتين الأولى والثانية، لينحصر التنافس في الجولة الثالثة بين ثلاثة مرشحين، وليحسم التنافس في الجولة الأخيرة لصالح جونسون، الذي حصل على 104 أصوات، مقابل 64 صوتاً لمنافسه النيجري، شورله تايلور. وفي هذا السياق، ألقى المدير العام لـ«هيئة تنظيم الاتصالات»، رئيس الوفد الإماراتي المشارك في مؤتمر المندوبين المفوضين 2014، محمد ناصر الغانم، كلمة نيابة عن المجموعة العربية المشاركة في المؤتمر، هنأ فيها جونسون على انتخابه، وعبر عن استعداد الإمارات للعمل معه من أجل تحقيق أهداف الاتحاد في توظيف تقنيات المعلومات والاتصالات في خدمة التنمية المستدامة على مستوى العالم.

يشار إلى أنه بناء على طلب رئيس المؤتمر، فقد تقرر اختيار دولة واحدة تنوب عن كل مجموعة إقليمية لتقديم التهنئة لجونسون، وقد جاء اختيار الإمارات بصفتها رئيسة المجموعة العربية المشاركة في أعمال المؤتمر.

وقال الغانم في كلمته: «نؤمن في المجموعة العربية بقدرة مالكوم على المساهمة بشكل كبير في دفع عجلة التطور في الاتحاد الدولي للاتصالات، جنباً إلى جنب مع الأمين العام المنتخب، هولين زهاو».

تويتر