توقعت 20 مليون زائر خلال السنة الأولى

«الدار»: 40 علامة تجارية تدخل أبوظبي للمرة الأولى عبر «ياس مول»

«ياس مول» يحتل مساحة 2٫5 مليون قدم مربعة. تصوير: إريك أرازاس

أفادت شركة «الدار» العقارية، أمس أن اكثر من 40 علامة تجارية ستدخل أبو ظبي للمرة الأولي عبر ياس مول، المقرر افتتاحه في نوفمبر المقبل، متوقعة أكثر من 20 مليون زائر في العام الأول لافتتاحه، على أن يزيد عدد الزوار بنسبة تراوح بين 10 و15% سنوياً بعد افتتاحه.

وقال المدير التنفيذي لإدارة الأصول في «الدار»، طلال الذيابي، خلال جولة للصحافيين، أمس، في «ياس مول»، الذي يعد أكبر مركز تسوق في أبوظبي، إن الأعمال الإنشائية في المركز المقام على مساحة 2٫5 مليون قدم مربعة اكتملت تماماً، مشيراً إلى أنه تم تأجير 100% من مساحة المركز، إذ تسلم معظم المستأجرين المحال، وبدأوا تجهيزها تمهيداً للافتتاح.

وأوضح أن أكثر من 40 علامة تجارية جديدة تدخل أبوظبي للمرة الأولى عبر «ياس مول»، الذي يضم أكثر من 370 علامة تجارية عالمية من قطاعات مختلفة، لافتاً إلى أن العديد من هذه العلامات تفتتح أكبر محال لها خارج بلدانها الأصلية في أبوظبي.

وأضاف أن أسعار التأجير كانت تنافسية بالنسبة للأسعار في أبوظبي ودبي، ما ساعد الشركة على استقطاب أفضل الماركات العالمية، منوهاً بأن «98% من مساحات التجزئة في جميع مراكز التسوق بأبوظبي تم تأجيرها لأفضل الماركات العالمية، إذ يوجد طلب عالٍ على مساحات التجزئة في الإمارة، فضلاً عن نمو إحصاءات تجارة التجزئة بشكل متواصل في أبوظبي».

وتوقع الذيابي أن ينجح «ياس مول» في استقطاب الجانب الأكبر من زواره من أبوظبي ودبي ودول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى إلى أن الترويج للمركز التجاري يأتي ضمن الترويج لجزيرة ياس ككل، باعتبارها وجهة ترفيهية فريدة تضم حلبة مرسى ياس، وملعب «ياس لينكس» للغولف، وعالم «فيراري» أبوظبي، و«ياس ووترورلد»، إضافة إلى مجموعة من الفنادق بالجزيرة.

ونوه بأن «(ياس مول) لا يقتصر على كونه وجهة بارزة لتجارة التجزئة، بل يفوق ذلك ليشكل الوجهة الترفيهية والسياحية الأولى من نوعها في إمارة أبوظبي»، لافتاً إلى أن «ياس مول» الذي يوفر نحو 10 آلاف موقف سيارات مغطى للزوار، يعد أكبر مساحة تجمّع مغلقة ضمن مراكز التسوق في الشرق الأوسط.

وأفاد بأن المركز سيوفر للمتعاملين مجموعة واسعة من منافذ الأطعمة والمشروبات، بما في ذلك أكثر من 60 مطعماً ومقهى، من بينها مطاعم تدخل العاصمة للمرة الأولى، شاملة أكثر من 25 ردهة للأغذية والحلويات، فضلاً عن 20 شاشة عرض سينمائية ضخمة بإدارة «فوكس سينما»، ومساحة خاصة للترفيه العائلي.

وقال إنه عند افتتاح المركز ستصبح شركة «الدار» الأكبر من نوعها في مجال امتلاك وإدارة مساحات التجزئة في أبوظبي، مشيراً إلى أن عائدات «ياس مول» ستبدأ في الظهور للمرة الأولى في ميزانية الشركة خلال الربع الأخير من العام الجاري، والربع الأول من العام المقبل.

تويتر