146 % نمواً في المشاركات الحكومية بجائزة «أفكار الإمارات»

أفادت مجموعة دبي للجودة بأن عدد مشاركات المؤسسات الحكومية في الدورة الثالثة لجائزة «أفكار الإمارات» ارتفع إلى 123 مشاركة في مختلف فئات الجائزة، مقارنة بـ50 مشاركة خلال العام الماضي، بزيادة بلغت نسبتها 146%.

وأشارت خلال لقاء صحافي، عقدته أمس في دبي، حول الدورة الثالثة من مؤتمر وجائزة «أفكار الامارات»، التي تقام نهاية الشهر الجاري، إلى أن زيادة المشاركات الحكومية جاءت مدعومة بتوسع المؤسسات في مبادرات التطبيقات الخضراء والذكية.

وقالت مدير مجموعة «دبي للجودة»، بدرية التميمي، إن «إدارة المجموعة تعد حالياً للدورة الثالثة من مؤتمر وجائزة (أفكار الإمارات)، التي تُعنى بالمبادرات الابتكارية في مختلف أنحاء الدولة، سواء بالنسبة للجهات الحكومية أو للأفراد»، لافتة إلى أن «إجمالي عدد المشاركات (الحكومية وغير الحكومية) في الدورة الثالثة للجائزة بلغ 133 مشاركة، مقارنة بـ60 مشاركة فقط خلال العام الماضي، وبنمو بلغت نسبته نحو 121%».

وأوضحت أن «عدد فئات الجائزة يبلغ 10 فئات، يتركز أبرزها في الإبداع بريادة الأعمال، والإبداع في مجال الحكومة الذكية، والإبداع في مجال تسويق الدولة في الخارج، الإبداع في مجال الاختراعات، إضافة إلى الإبداع في التطبيقات الخضراء».

وبينت أن «إدارة المجموعة نفذت مشروعات تطوير في معايير تقييم الجائزة في دورتها الجديدة، تركزت في إضافة عناصر الزيارات الميدانية قبيل وضع التقييم للجائزة»، مشيرة إلى أن «الجائزة تهدف إلى دعم معايير الجودة والابتكار لدى فئات المجتمع المختلفة، وتسليط الضوء على الابتكارات الوطنية».

ولفتت إلى أن «إمارة دبي استأثرت بالنسبة الأكبر من عدد الطلبات المشاركة في الدورة الجديدة لجائزة (أفكار الإمارات)، وبعدد يبلغ 55 طلباً، فيما جاءت رأس الخيمة في المركز الثاني، بعدد 32 طلباً، والشارقة في المركز الثالث بعدد 26 طلباً، ثم الفجيرة في المركز الرابع بعدد 12 طلباً».

تويتر