أكّدوا أن دبي تحظى بشعبية واسعة وجهة سياحية للمناسبات

فنادق: حجوزات مبكرة لرأس السنة الميلادية

دبي أصبحت مقصداً لسياحة المناسبات على المستوى العالمي. أرشيفية

أفاد مديرون وعاملون في قطاع الضيافة بأن مستويات التدفق السياحي الكبيرة إلى دبي، خلال رأس السنة الميلادية الأخيرة، دفعت الكثيرين لإجراء حجوزات مسبقة للعام الجاري، بدأت منذ أبريل الماضي، مشيرين إلى أن الفعاليات والألعاب النارية خلال هذه المناسبة في دبي واحتضانها أعلى برج في العالم، وغيرها من المعالم السياحية، حولت الإمارة إلى وجهة سياحية للمناسبات.

مناسبات وأعياد

قالت مدير العلاقات العامة في مجموعة «جميرا»، ميساء تركاوي قاسم، إن «الربع الأخير من العام الجاري يشهد العديد من المعارض والمناسبات والأعياد، فمع انخفاض درجات الحرارة توفر المدينة المزيد من خيارات الترفيه التي تناسب السياح كافة، على اختلاف اهتماماتهم، خصوصاً العائلات».

وأضافت قاسم أن «فنادق المجموعة تستضيف العديد من الفعاليات والمعارض، خلال هذه الفترة من السنة كمهرجان دبي السينمائي واحتفالات برج العرب بالذكرى الـ15 على تأسيسه، وغيرها من النشاطات»، مشيرة إلى أن «فنادق (جميرا) تشهد عادة فترة إشغال عالية في موسم الشتاء، ونتوقع الأمر ذاته هذه السنة».

وقالوا، لـ«الإمارات اليوم»، إن شعبية الإمارة وجهة سياحية في تزايد مستمر، في ظل جودة وتنوع الخدمات التي توفرها لمختلف فئات الزوار من جميع أسواق العالم، متوقعين تحقيق الفنادق معدلات إشغال كاملة خلال رأس السنة.

وأضافوا أن معدل أسعار الغرف الفندقية لحجوزات رأس السنة حالياً تقارب مستويات العام الماضي، لافتين إلى أنهم طرحوا عروضاً خاصة بهذه المناسبة شاملة للغرف والطعام والأنشطة الترفيهية.

وتفصيلاً، قال المدير العام لفندق «حياة ريجنسي»، فتحي خوجلي، إن «مستويات التدفق السياحي الكبيرة إلى دبي خلال مناسبة رأس السنة الميلادية الأخيرة، دفع الكثيرين لإجراء حجوزات مسبقة للسنة الميلادية المقبلة»، مشيراً إلى أن «الفعاليات والألعاب النارية التي تشهدها هذه المناسبة في دبي واحتضانها لأعلى برج في العالم، وغيرها من المعالم السياحية حولت الإمارة إلى مقصد رئيس لقضاء العطلات فيها».

وأضاف خوجلي أن «بعض الحجوزات بدأت منذ أبريل الماضي، وبناء عليه لجأ الفندق إلى طرح عروض خاصة برأس السنة الميلادية، وتعاقد مع فرقة موسيقية لندنية لهذه المناسبة».

وأوضح أنه «تم حجز 85 غرفة حتى الآن لهذه المناسبة، التي يتوقع لها أن تستقطب أكثر من 900 نزيل في الفندق»، كما توقع أن «تحقق الفنادق العاملة في الإمارة مستويات إشغال كاملة خلال المناسبة».

وأشار إلى أن «شعبية دبي وجهة للسياحة، خلال المناسبات زادت بشكل كبير، خصوصاً بعد افتتاح برج خليفة وإجرائها العام الماضي أكبر عرض للألعاب النارية وغيرها من الأنشطة»، منوهاً بأنه «تم نقل العروض مباشرة على معظم وأبرز محطات التلفزة العالمية».

من جهته، قال المدير العام لفندقي «المروج» و«البستان روتانا» في دبي، حسين هاشم، إن «هناك حجوزات مبكرة، لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية في دبي»، مشيراً إلى أن «معدلات الإشغال حالياً تتجاوز الـ70%، ونتوقع تسجيل إشغال كامل في الفندقين، خلال هذه المناسبة».

وأضاف أن «دبي أصبحت مقصداً لسياحة المناسبات على المستوى العالمي، في ظل احتضانها معالم ونشاطات وفعاليات تستقطب أعداداً متزايدة من الزوار سنوياً»، لافتاً إلى أن «أسعار الغرف الفندقية والخدمات، تكاد تكون بالمستويات نفسها خلال العام الماضي».

وأوضح هاشم أن «الفنادق العاملة في الإمارة تسجل معدلات إشغال شبه كاملة، خلال هذه الفترة من السنة وغيرها من المناسبات والفعاليات والمعارض الكبرى»، مؤكداً أيضاً أن «شعبية الإمارة وجهة سياحية في تزايد مستمر، في ظل جودة وتنوع الخدمات التي توفرها لمختلف فئات الزوار من جميع أسواق العالم».

بدورها، قالت مديرة قسم المبيعات والتسويق في فندق «فيرمونت النخلة»، نيكول لوي، إن «حجوزات الغرف تتزايد تدريجياً، لذا يتوقع أن تكون الفنادق ممتلئة في فترة الأعياد».

وأضافت «نظراً لكثرة الحجوزات السنة الماضية، نتوقع مثلها لهذه السنة، خصوصاً أننا نقدم عروضاً حصرية على الغرف والمأكولات والمشروبات».

وأوضحت أن «معظم الضيوف يأتون من المملكة المتحدة وألمانيا وروسيا، ويمضون في الفندق مدة لا تقل عن سبع إلى 12 ليلة، خلال فترة الأعياد»، مشيرة إلى أن «هناك إقبالاً من أسواق جديدة مثل أستراليا والصين».

إلى ذلك، قال المدير العام الإقليمي لمجموعة «غلوريا» لإدارة الفنادق، فريدي فريد، إن «معدل الحجوزات لرأس السنة الميلادية حالياً يعادل تقريباً المستويات نفسها، خلال العام الماضي»، موضحاً أن «الفنادق العاملة في دبي تحقق معدلات إشغال كاملة، خلال هذه المناسبة، إلا أن المشكلات التي تعانيها السوق الروسية تلقي بآثارها على فنادق دبي، خلال العام الجاري».

وأضاف فريد أن «معدلات التدفق من السوق الروسية تراجعت بنسبة 30%»، لافتاً إلى أن «الأسعار لم ترتفع، وهي تقارب مستويات العام الماضي»، ونوه بأن «الفندق سيطلق عروضاً خاصة، بمناسبة رأس السنة الميلادية قريبا».

تويتر