أحمد بن سعيد: الجائزة تهدف إلى تعزيز سمعة وهوية دبي

«مطارات دبي» تكرّم الفائزين بجائزة التميز في خدمة المتعاملين

أحمد بن سعيد: الجائزة عربون شكر وتقدير للذين يبذلون الجهود من أجل الارتقاء بسمعة مطار دبي الدولي. من المصدر

شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» رئيس مطارات دبي، الحفل الذي نظمته «مطارات دبي» لتكريم الفائزين بجائزة جديدة للتميز في مجال خدمة المتعاملين مع مطار دبي الدولي.

الارتقاء بأداء الموظفين

يشرف على تنظيم الجائزة وحدة الموارد البشرية في مؤسسة مطارات دبي، وتهدف إلى الارتقاء بأداء الموظفين ونشر ثقافة التميز في أرجاء مطارات دبي، استعداداً للطفرة المتوقعة في حركة المسافرين عبر المطار، وتوقع وصول أعدادهم إلى أكثر من 100 مليون مسافر في عام 2020.

ويشمل البرنامج تدريب معظم موظفي المطار، لتطوير قدراتهم، وإطلاعهم على أفضل الممارسات في مجال خدمات المسافرين، وهناك فريق عمل يقيّم أداء الموظفين بناء على معايير محددة تمهيداً لتكريمهم.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد، خلال تكريم الفائزين بالجائزة، أهمية التميز في خدمة المتعاملين، مشيراً إلى أن الجائزة تهدف إلى تعزيز سمعة وهوية دبي، مدينة للتميز في مجالات الخدمة كافة.

وقال سموه إن «الجائزة عربون شكر وتقدير للذين يبذلون الجهود من أجل الارتقاء بسمعة مطارنا، خصوصاً أن موظفي المطار هم أول من يراهم المسافر أو الزائر عند وصوله للدولة»، داعياً الجميع إلى المزيد من العطاء لمواكبة طموحاتنا نحو التفوق والريادة في مجال الطيران.

بدوره، ألقى الرئيس التنفيذي لـ«مطارات دبي»، بول غريفيث، كلمة تحدث فيها عن مجموعة الأهداف المرجوة من وراء إطلاق الجائزة، وأهمية هذه الخطوة في تعزيز العلاقات بين جميع العاملين في مطار دبي الدولي، وانعكاس ذلك على مستوى الخدمات التي يوفرها المطار للمسافرين.

وأعرب غريفيث عن بالغ تقديره لسمو الشيخ أحمد بن سعيد، على دعمه ومتابعته لأدق التفاصيل المتعلقة بمشروع توسعات مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين، وتوفير الدعم اللازم لتنفيذه، مقدراً جهود جميع الشركاء الاستراتيجيين للوصول الى تحقيق الأهداف المنشودة.

وقال في كلمته إن «قطاع الطيران في دبي يستعد لفتح صفحة جديدة مع بدء تطوير مطار آل مكتوم الدولي في (دبي وورلد سنترال) بكلفة 120 مليار درهم، الذي سيصبح مع اكتماله أكبر مطار في العالم».

وأكد أن امتلاك أكبر مطار في العالم سيضع أمامنا تحديات كبيرة، لكي نجعله أكبر وأفضل مطار في العالم من حيث التميز في الخدمة.

وتابع غريفيث: «الهدف قريب المنال، وعلينا المضي قدماً في خططنا لنصبح الأكبر والأفضل، وتغيير مفاهيم السفر العالمية»، مشيراً إلى أن ذلك سيتحقق بفضل المزيد من الأفكار والمبادرات الإبداعية التي تقربنا من بعضنا بعضاً بشكل أفضل، وتحقيق هدفنا المنشود.

من جانبه، قال نائب الرئيس - وحدة الموارد البشرية لـ«مطارات دبي»، مشاري البناي، إن «الحفل خطوة في الوقت الصحيح لتعزيز سمعة مطارات دبي، وتحفيز شركائنا الاستراتيجيين من خلال تكريمهم، لتقديم أفضل ما عندهم من أداء لأنهم واجهة المكان، ودورهم رئيس في خدمة طموحاتنا بجعل مطار دبي أفضل مطار في العالم». يشار إلى أن ممثلي الشركاء الاستراتيجيين وقعوا على «وثيقة» يؤكدون فيها حرصهم الشديد على توفير أفضل الخدمات لمختلف شرائح المتعاملين مع مطار دبي الدولي.

تويتر