«أمانات» تطرح أسهمها للاكتتاب أكتوبر الجاري

فيصل بن جمعة بلهول: رئيس مجلس الإدارة في «أمانات»

أعلنت شركة «أمانات» القابضة، وهي شركة مساهمة عامة يتم تأسيسها بإجمالي رأسمال قدره 2.5 مليار درهم، أمس، عن خطتها لطرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي في سوق دبي المالي، لتصبح بذلك أكبر شركة مساهمة عامة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في دول الخليج.

وتوقعت الشركة، في بيان لها أمس، لفترة الاكتتاب أن تفتتح في النصف الثاني من أكتوبر 2014.

وأفادت «أمانات»، التي تم تأسيسها من قبل مجموعة تضم 37 من أبرز المستثمرين المحليين والعالميين، بأنها تسعى إلى جمع 1.375 مليار درهم من خلال طرح أسهم بسعر درهم واحد للسهم الواحد، إضافة إلى كلفة الطرح للاكتتاب العام الأولى في سوق دبي المالي، والبالغة 0.02 درهم للسهم الواحد (مصروفات الإصدار)، وبما يمثل 55% من إجمالي أسهم الشركة.

وقد اكتتب المؤسسون بما مجموعه 1.125 مليار سهم بسعر درهم واحد للسهم الواحد، إضافة إلى مصروفات الإصدار، وبما يمثل 45% من إجمالي رأسمال الشركة.

وأكدت أنها ستوظف رأسمالها البالغ 2.5 مليار درهم، في إنشاء وتأسيس شركات تعمل في الرعاية الصحية والتعليم، فضلاً عن تطوير وإدارة وتشغيل هذه الشركات في دول الخليج.

وستستخدم الشركة 95% من أموالها في الاستحواذ والمشاركة والمساهمة في رؤوس أموال الشركات والمشروعات القائمة وتحت التطوير، فيما تستخدم 5% من رأس المال في إنشاء وتأسيس مشروعات جديدة.

وقال رئيس مجلس الإدارة في «أمانات»، فيصل بن جمعة بلهول، إن «قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في دول الخليج بحاجة إلى وجود شركات تمتلك الموارد والخبرات اللازمة لسد الفجوة في معايير الجودة والعرض في القطاعين»، لافتاً إلى أن «أمانات» ستعمل على توظيف خبراتها وعلاقاتها في إبرام شراكات مع الحكومات والشركات ورجال الأعمال، لتحقيق تحول إيجابي في خدمات الرعاية الصحية والتعليم.

 

تويتر