220 ألف سائح متوقع من «الكومنولث» إلى دبي نهاية 2014

بلغ عدد السائحين القادمين من دول الكومنولث إلى دبي مع نهاية النصف الأول من العام الجاري 116 ألف سائح، فيما من المتوقع أن يصل إجمالي العدد من تلك الدول إلى دبي بنهاية العام إلى 220 ألف سائح، وذلك حسب بيانات أعلنت خلال فعاليات المؤتمر السنوي العاشر لمجموعة «ناتالي تورز» الروسية الذي أقيم في دبي، أمس، بالتعاون مع شركة «ألفا تورز» ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

وتفصيلاً، قال نائب رئيس أول للعمليات الدولية في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، مارك بينيت، إن «السوق السياحية الروسية تمثل أهمية بالنسبة لدبي»، مشيراً إلى أن «الدائرة ستعمل على تكثيف برامجها الترويجية في السوق الروسية، بالتعاون مع الشركات السياحية ووكلاء السفر». وأضاف أن «الدائرة تدرس توجهات ومخاطر الأسواق الخارجية، والتحولات الطارئة في حركة السياحة، ومن ثم تعمل على معالجة الآثار المترتبة على التحولات، سواء من ناحية المزيد من الترويج أو التوسع في الوصول إلى أسواق بديلة تغطي أي تراجع في الأسواق الرئيسة لظروف استثنائية».

من جهته، قال المدير التنفيذي لشركة «ألفا تورز»، عدنان العريضي، إن «عدد سياح دول الكومنولث القادمين إلى الدولة عن طريق شركتي (ناتالي تورز وألفا تورز) وصل حتى الآن الى مليوني سائح منذ عام 2004».

وأوضح أن «عدد السياح من دول الكومنولث القادمين إلى دبي وصل خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 116 ألف سائح»، متوقعاً أن «يتجاوز العدد 220 ألف سائح مع نهاية عام 2014، في ظل نشاط الحركة السياحية بين هذه الدول ودبي».

إلى ذلك، أكدت الرئيس التنفيذي لشركة «ناتالي تورز»، ناتاليا فروبيفيا، عدم تأثر السياحة الروسية القادمة إلى دبي خلال الفترة الماضية بالأوضاع الاقتصادية في روسيا، مشيرة إلى أن «دبي كانت الوجهة الوحيدة التي حافظت على معدلات السياح المسافرين من روسيا إلى الخارج، ما يؤكد الجاذبية السياحية الكبيرة لدبي لدى السياح الروس».

وقالت إنه «رغم تراجع السياحة الروسية إلى الخارج خلال الفترة الماضية بنسبة تصل إلى 25% في العديد من الأسواق، نتيجة الهبوط الحاد في سعر العملة الروسية (الروبيل)، إلا أن دبي نجحت في جذب العديد من السياح الروس دون تسجيل تراجع»، منوهة بأن «(ناتالي تورز) نجحت في رفد السوق السياحية في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري بنحو 160 ألف سائح، بالتعاون مع (ألفا تورز)».

تويتر