زار «سيتي سكيب» وأكّد أن عجلة التنمية تسير دون توقف حتى تتحقق للشعب آماله في حياة كريمة آمنة

محمد بن راشـد: المشـروعــات السياحية تضع الإمارات على الخريطـة العالمية بامتياز

صورة

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن ارتياحه لنوعية المشروعات السياحية التي تنفذ في الدولة، ووصفها سموه بأنها تعكس «رؤيتنا للمستقبل بشأن المشروعات السياحية الجاذبة، وتواكب احتياجات الدولة من هذه المشروعات، التي ستضع دولتنا على خريطة السياحة العالمية بامتياز».

وأكد سموه، خلال جولته في معرض سيتي سكيب للتطوير العقاري والسياحي، أمس، أن «عجلة التنمية تسير دون توقف، حتى يبلغ البنيان تمامه، وتتحقق لشعبنا كل طموحاته وآماله في الحياة الكريمة الآمنة والمستقرة».

وتجول سموه، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، في أرجاء المعرض، واطّلع على المشروعات الحديثة، التي تنفذها الشركات والجهات الوطنية المعنية بقطاع التطوير العقاري، وإقامة المشروعات السياحية الاستثمارية، التي تعزز اقتصاد الدولة الوطني، وتوفر فرص عمل للشباب في هذه القطاعات.

ورافق سموه في جولة المعرض، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي، وتختتم فعالياته اليوم، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، ورئيس مجلس إدارة مجموعة «ميدان»، سعيد حميد الطاير، والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال سعيد المري، وعدد من المسؤولين والمرافقين.

جولة المعرض

المدينة المتكاملة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/4545122%20(2).jpg

عرج صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على جناح دائرة الأراضي والأملاك في دبي، واطلع على مشروع «مدينة العقارات المتكاملة»، التي أعلنت الدائرة عنها، وهي أول مدينة متخصصة ومستدامة في العالم.

كما توقف سموه عند جناح شركة «بلوم» العقارية للتطوير التجاري والسياحي، ومقرها أبوظبي، واطلع على المشروعات الحضارية التي تنفذها، من أبراج ومبانٍ وفلل سكنية راقية.

وتفقد سموه جناح «دبي وورلد سنترال»، الذي يضم مجسماً ضخماً لمطار آل مكتوم الدولي في منطقة «جبل علي»، واستمع سموه من الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، خليفة الزفين، إلى إيجاز حول المشروع، الذي يتكون من مدن تجارية ولوجستية وسكنية، ومرافق خدمية متطورة تلبي احتياجات المنطقة حتى عام 2021.


للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

واستهل صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جولته في المعرض بالتوقف عند منصة عرض مجموعة «مراس» القابضة للتطوير العقاري، واطلع سموه من رئيسها، المهندس عبدالله أحمد الحباي، على جديد المجموعة التي تنشط في بناء المشروعات العقارية والسياحية والترفيهية المتميزة، خصوصاً مشروعها الجديد والأحدث «لا مير»، إذ اطلع سموه على مكونات المشروع قبالة «شاطئ جميرا» في دبي، والذي يتميز بتصاميم هندسية وعمرانية تقليدية وعصرية، ويغطي نحو 10 ملايين قدم مربعة من الأرض المخصصة للمشروع المطل على مياه الخليج العربي.

وذكرت الشركة أن المشروع يتألف من أربع مناطق، هي: (الشاطئ - والمنطقة الترفيهية - والجزيرة الشمالية - والجزيرة الجنوبية)، فضلاً عن مجموعة من المنشآت التجارية والسكنية ومرافق الترفية والضيافة.

كما زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جناح شركة «دبي القابضة»، واطلع على مجسمات المشروعات السياحية والتجارية والسكنية المعروضة، منها مشروع «حي دبي للتصميم»، الذي استمع سموه من القائمين على المشروع إلى شرح عن مكوناته وأغراضه وتصاميمه الهندسية الفريدة.

كما توقف سموه عند مجسم مشروع «داون تاون دبي» العملاق، الذي تنفذه شركة «إعمار» العقارية، ومشروع «دبي كريك هاربور» الذي يضم فنادق وأبراجاً سكنية ومرافق سياحية وترفيهية في قلب مدينة دبي.

«ذا بالم غيتواي»

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أثناء توقفه عند منصة شركة «نخيل» العقارية، إلى شرح من رئيسها، علي لوتاه، حول المشروعات التي تنفذها، وأهمها مشروع «ذا بالم غيتواي»، الذي يتكلف إنشاؤه نحو ثلاثة مليارات درهم، ويتكون من أبراج سكنية وتجارية وفنادق ومرافق أخرى في منطقة «نخلة جميرا» في دبي.

كما زار سموه منصات عرض عدد من الشركات العارضة، منها «فالكون سيتي»، وجزيرة السعديات التي تعرض المشروع الثقافي المميز في الجزيرة، والذي يضم فضلاً عن المسارح والمكتبات، والمكاتب ودور سينما «ممشى السعديات»، ووحدات سكنية حديثة يقدر عددها بـ460 وحدة سكنية متنوعة.

قناة دبي

كما توقف سموه عند جناح «ميدان»، واطلع على جديدها من المشروعات الحضارية العملاقة، واستمع من نائب الرئيس للشؤون التجارية والمنطقة الحرة في «ميدان»، محمد الخياط، إلى شرح حول هذه المشروعات المستحدثة والمستكملة، وأهمها «قناة دبي» التي يصل طولها إلى 1100 متر، وتضم شاطئاً وممشى للعامة، ووحدات سكنية تقدر بـ2000 وحدة حديثة، وفللاً، وأبراجاً تضم مكاتب ومساكن ومرافق خدمية وترفيهية متنوعة، وواجهة بحرية بطول ثمانية كيلومترات، وفنادق.

كما استمع سموه إلى شرح عن المشروع الثاني «ميدان أفنيو»، الذي يضم مساراً للدراجات الهوائية بطول 1.5 كيلومتر، فضلاً عن محال تجارية للتجزئة، وبنايات سكنية تضم نحو 640 وحدة سكنية، ومسرحاً. ويقام المشروع على مساحة تبلغ خمسة ملايين متر مربع من الأرض، فيما يقام مشروع مدينة محمد بن راشد على مساحة 30 مليون قدم مربعة من الأرض، ويتكون من 1500 فيلا خاصة بشركة «طيران الإمارات»، فضلاً عن 2000 فيلا أخرى.

تويتر