أسهمت في استقطاب شريحة جديدة من المستثمرين المحليين

«نخيل» تقرّ حوافز تشجيعية للمواطنين وفترات سداد أطول

«نخيل» أطلقت خلال مشاركتها في «سيتي سكيب» مشروعين جديدين للتأجير. تصوير: باتريك كاستيلو

أكد رئيس مجلس إدارة شركة «نخيل» العقارية، علي راشد لوتاه، أن «الشركة أقرت حوافز لتشجيع المواطنين على الاستثمار العقاري طويل الأجل، تتضمن خطة سداد ميسرة تمتد إلى ضعف المدة المقررة لبقية المتعاملين».

وأضاف في تصريحات لـ«الإمارات اليوم» أن «هذه الحوافز أسهمت في استقطاب شريحة جديدة من المستثمرين المحليين، لاسيما من فئة الشباب الذين يخوضون تجربة الاستثمار العقاري للمرة الأولى».

وقال لوتاه، إن «استثمارات المواطنين في المشروعات التي تطورها الشركة تضاعفت خلال الـ12 شهراً الماضية، مدفوعة بتزايد ثقة المستثمرين وانتعاش السوق العقارية، فضلاً عن زيادة العائد الاستثماري».

وأكد أن «أسعار تداول صكوك شركة (نخيل) بالسوق في تزايد مستمر، نظراً لزيادة الثقة بالموقف المالي والتشغيلي للشركة»، موضحاً أن أسعار تداول الصكوك في السوق تجاوزت 110% من سعر الإصدار، مقابل 75% عقب عملية الإصدار، وهو الأمر الذي يحول دون إعادة شرائها رغم توافر السيولة اللازمة.

ولفت لوتاه إلى أن هذه الفوائد لا تمثل عبئاً مالياً على الشركة، خصوصاً مع النمو المطرد في مستوى الإيرادات والأرباح الصافية، وتقدمها الواضح في عمليتي إنجاز المشروعات العقارية وتسليمها.

وذكر أن «الشركة أطلقت خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب غلوبال 2014، مشروعين جديدين للتأجير، وذلك في إطار استراتيجيتها لمضاعفة إيراداتها من المحفظة الإيجارية التي تتميز بالثبات النسبي».

تويتر