ينطلق اليوم.. و«أراضي دبي» تنظم مزاداً إلكترونياً جديداً ترجمة لشعار «عقارات دبي عابرة للقارات»

250 عارضاً في «ســيتي ســـكيب 2014»

المرحلة الأولى من «روابي» تضم 23 حيّاً سكنياً. من المصدر

تنطلق في دبي، اليوم، فعاليات «معرض سيتي سكيب غلوبال 2014»، التي تستمر حتى 23 سبتمبر الجاري، في «مركز دبي العالمي للمعارض والمؤتمرات».

وذكرت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن الدورة الحالية استقطبت 250 عارضاً عقارياً من المنطقة والعالم، بزيادة قدرها 25% تقريباً مقارنة بالعام الماضي، لافتة إلى دعمها «مؤتمر قمة الوسطاء»، الذي يتوقع أن يستقطب ما يزيد على 750 خبيراً وتنفيذياً في القطاع. كما أعلنت تنظيم مزاد إلكتروني جديد ترجمة لشعار «عقارات دبي عابرة للقارات».

«روابي» الفلسطينية تعرض مشروعها للمغتربين

 أكدت مدينة «روابي» الفلسطينية، أن مشاركتها في معرض «سيتي سكيب غلوبال»، فرصة مهمة للتواصل مع نخبة من الخبراء في القطاع العقاري، لافتة إلى أنه سيتم عرض المدينة، واحداً من أهم المشروعات العقارية في المنطقة، باعتبارها أول مدينة فلسطينية يتم تصميمها وفق مخطط تنظيمي هيكلي. وتهدف مشاركة المدينة إلى تعريف الجالية الفلسطينية في الإمارات وبقية دول الخليج بآليات وأهداف تطوير المدينة الجديدة، إذ سيعرض جناح «روابي» خيارات سكنية متعددة لكل منها ما يميزها، من حيث المساحات والأنماط والموقع، إضافةً إلى عدد من الأبراج السكنية.

وسيشارك بنك فلسطين مع «روابي» في هذا الحدث، إذ سيقدم تسهيلات للفلسطينيين المغتربين في الإمارات، الراغبين في التملك في المدينة، ضمن برنامج قرض الرهن العقاري.

وبحسب بيان «روابي»، سيفتتح بنك فلسطين مكتباً تمثيلياً له في مركز دبي المالي العالمي مع نهاية العام الجاري. يذكر أن مدينة «روابي» تتوسط المسافة بين مدينتي القدس ونابلس بالقرب من مدينتي رام الله والبيرة. وستضم المرحلة الأولى من المدينة 23 حيّاً سكنياً تحتوي على ما يزيد على 5000 وحدة سكنية.


«نور بنك» يطلق عرضين لتمويل المنازل

أطلق «نور بنك»، أمس، عرضين لتمويل المنازل، تزامناً مع انطلاق معرض «سيتي سكيب».

وأفاد البنك في بيان له، أن نسبة الأرباح الثابتة الجديدة ستتيح للمتعاملين الاستفادة من خدمة التمويل لفترة معينة تصل إلى سنتين أو ثلاث سنوات، ما يوفر لهم الحماية من أي تقلبات محتملة خلال هذه الفترة، موضحاً أن نسبة الأرباح الثابتة لفترة سنتين وثلاث سنوات تبلغ 3.99% و4.49% سنوياً على التوالي. وأطلق البنك خدمة «احصل على التمويل الآن وادفع لاحقاً»، التي تتيح الدفع بعد ثلاثة أشهر من بدء التمويل.

وقال مدير قسم الأصول المؤمّنة في «نور بنك»، أرشاد رانا، إن «البنك أطلق العرضين ليتزامنا مع (سيتي سكيب غلوبال 2014)، الذي ينتظر أن يستعرض العقارات الجذابة في إطار النمو المتسارع الذي يشهده القطاع في دبي».


«الزوراء» يستعرض فلله

تعتزم شركة تطوير الزوراء، استعراض مشروع «الزوراء»، المكوّن من فلل مطلة على «منطقة ملعب الغولف»، لافتة إلى أن المشروع يمتد على الساحل الشمالي لإمارة عجمان. وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، عماد الدنا، إلى أنه تم تصميم وتطوير الفلل الجديدة، لتواكب تطلعات المستثمرين ممن ينشدون الأفضل دوماً في جميع مجالات الحياة، مؤكداً أن «الزوراء» يجسد مفهوم العيش في أحضان الطبيعة.

ومن المنتظر أن تشهد دورة العام الجاري من المعرض، إطلاق مشروعات جديدة، والإعلان عن مراحل سير مشروعات قيد التنفيذ، فضلاً عن عروض تمويل مصرفية ستقدمها بعض المصارف، في ظل التعافي الذي تشهده السوق العقارية، لاسيما بعد الإعلان عن فوز الإمارات باستضافة معرض «إكسبو 2020» في دبي.

نمو المشاركة

وتفصيلاً، أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، تسجيل مشاركتها في دورة العام الجاري من معرض «سيتي سكيب غلوبال 2014»، لافتة في بيان لها أمس، إلى أنها ستعرّف بأحدث الخدمات التي طرحتها لتعزيز راحة ورضا العاملين، ومنها مشاركة ثلاثة من مكاتب أمناء التسجيل بمنصات منفصلة، وقيام هذه المكاتب بإجراء معاملات البيع خلال فترة المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام.

وأكدت «أراضي دبي» دعمها جميع المؤتمرات التي ستعقد خلال «سيتي سكيب 2014»، ومن أهمها «مؤتمر قمة الوسطاء»، الذي يتوقع له أن يستقطب مجموعة من الخبراء العالميين، لإثراء ورش العمل والجلسات الحوارية التي ستشهدها القمة، متوقعة حضور ما يزيد على 750 خبيراً وتنفيذياً في القطاع العقاري لمناقشة الفرص المستقبلية، وطرح الحلول لأبرز القضايا والتحديات التي تؤثر في الصناعة.

وبحسب الدائرة، فقد نجحت الدورة الحالية من المعرض في استقطاب 250 عارضاً عقارياً من المنطقة والعالم، لتسجل بذلك زيادة قدرها 25% تقريباً مقارنة بالعام الماضي، مشيرة إلى أن هذا الإقبال الهائل، يتوافق مع النمو القوي للاستثمار في السوق العقارية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأرجعت الدائرة ذلك إلى عوامل عدة، منها ترسيخ الأسس الاقتصادية، وتنامي الشفافية، وحالة التفاؤل السائدة بعد فوز دبي باستضافة معرض «إكسبو 2020»، مؤكدة أن هذه العوامل مجتمعة أسهمت في تقليل الأخطار التي قد تواجه المستثمرين في القطاع العقاري بدبي.

وقال المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان بطي بن مجرن، إن «(سيتي سكيب) يمثل فرصة مثالية للإطلال على العالم، والتعريف بكياننا، والترويج لخدماتنا أمام شرائح مختارة من المتعاملين المحتملين»، لافتاً إلى أن أهمية الحدث بالنسبة إلى «أراضي دبي» تكمن في أنه يجمع تحت سقف واحد نخبة من المطورين العقاريين مع المشترين والمستثمرين الذين يأتون من مختلف أنحاء العالم للاطلاع على التجربة الناجحة التي أنجزتها دبي.

وتابع بن مجرن: «قررنا في دورة العام الجاري التركيز على التفاعل المباشر مع زوار المعرض من فئاته المختلفة، وسيكون موظفو (أراضي دبي) على استعداد لخدمة الجميع، والرد على استفسارات المتعاملين من مستثمرين ووسطاء ومطورين ومؤجرين ومستأجرين وملاك».

مزاد إلكتروني

إلى ذلك، أعلنت «أراضي دبي»، وبالتعاون مع بوابتها الإلكترونية الذكية سوق دبي العقاري (إيمارت)، عزمهما تنظيم مزاد إلكتروني جديد يستهدف المهتمين بالاستثمار العقاري في دبي من أنحاء العالم.

وأفادت الدائرة أن المزاد سيكون مفتوحاً خلال الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر الجاري، عبر الموقع الإلكتروني لسوق دبي العقاري (إيمارت).

وأضافت أنه سيتم خلال هذه الفترة طرح سبعة عروض تراوح بين وحدات شقق، وقطع أراض، ومجمع للفلل، مشيرة إلى أن أهم ما تمتاز به هذه العروض إدراج جميع التفاصيل المتعلقة بكل وحدة، من حيث موقعها ورقمها ونوعها، إضافة إلى المساحة الكلية والقيمة الأولية لافتتاح المزاد.

وقال مدير أول إدارة خدمات التسجيل العقاري في الدائرة، سلطان الأكرف، إن «المزادات التي تنظمها الدائرة من وقت لآخر، تسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف، منها ترجمة شعار (عقارات دبي عابرة للقارات)، من خلال تعريف المستثمرين حول العالم بالفرص الاستثمارية وجدواها»، لافتاً إلى أن الهدف الثاني يتمثل في ترسيخ معايير الشفافية والوضوح، وتنوع العروض التي تتيحها السوق العقارية في دبي.

وبحسب «أراضي دبي»، يأتي إطلاق هذه المزادات في إطار مبادرة «إيمارت»، التي طورتها الدائرة لعرض العقارات الاستثمارية للبيع والإيجار أمام المتعاملين بشفافية عالية في الإجراءات، وتشجيع التنافسية في تحديد القيمة العادلة للعقار.

وذكرت أنه منذ بدء عمل منصة سوق دبي العقارية في نوفمبر 2013، التي شهدت إطلاق أول مزاد إلكتروني، فقد تم بيع 33 عقاراً منذ إطلاق المزادات، بقيمة إجمالية بلغت 284 مليوناً و375 ألفاً و389 درهماً. وأكدت «أراضي دبي» أن هذه المزادات تسهم في الارتقاء بأداء القطاع العقاري، ونقل أنشطته إلى فضاءات جديدة وآفاق واسعة، لتحقيق الهدف الذي رسمته حكومة الإمارة للدائرة، كي تتحول دبي إلى بيئة عقارية عالمية من حيث الجاذبية الاستثمارية.

مشروع «دبي وارف»

إلى ذلك، أعلنت شركة «دبي للعقارات» للتطوير العقاري، إطلاق مشروع «دبي وارف» بقيمة 800 مليون درهم في قلب «قرية الثقافة»، لافتة إلى أن «دبي وارف» مشروع حديث بتصميم معاصر في منطقة قرية الثقافة الواعدة، التي تطل على الكورنيش المحاذي لخور دبي التاريخي.

وأفادت الشركة في بيان لها أمس، أنها ستقدم أسعاراً خاصة للمشترين خلال فترة المعرض، ابتداء من 1.1 مليون درهم.

ويمتاز المشروع متعدد الاستخدامات بأربعة أبراج، تضمّ 582 وحدة سكنية، ونحو 150 وحدة تجزئة ومطاعم ومرافق ترفيه في الطابقين الأرضي والأول، إضافة إلى أكثر من 2000 موقف سيارات للمقيمين والزوار في الطابق السفلي. وتشمل الشقق 91 استوديو، و147 شقة بغرفة نوم واحدة، و276 شقة بغرفتي نوم، و68 شقة بثلاث غرف نوم، تقع من الطابق الثاني حتى الثامن، موضحة أن جسور المشاة فوق القناة تربط بشكل كامل بين جميع المشروعات في قرية الثقافة.

وتوقع الرئيس التنفيذي للتخطيط العمراني والبنية التحتية في مجموعة دبي للعقارات، محمد الحباي، أن يسهم تصميم المشروع وموقعه المتميز، وسهولة الوصول إليه، في جعله أحد أبرز معالم دبي المستقبلية في مجال الترفيه وتناول الطعام.

مشروعات «الاتحاد»

بدورها، أطلقت شركة «الاتحاد» العقارية مشروعات جديدة بقيمة مليار و780 مليون درهم، من بينها إنشاء خمسة أبراج سكنية في منطقة «موتور سيتي»، فضلاً عن إنشاء توسعة مرحلة ثالثة من مشروع «غرين كوميونيتي» في مجمع دبي للاستثمار.

وأفادت الشركة أن مشروع إنشاء خمسة أبراج سكنية تحت اسم ذا فيرتكس «The Vertex» سيكون بكلفة إجمالية تبلغ 1.1 مليار درهم، فيما يراوح ارتفاع الأبراج بين 20 و45 طابقاً، ويضم المشروع 700 وحدة سكنية تراوح مساحتها بين 80 متراً مربعاً و210 أمتار مربعة.

وبحسب الشركة، فإن من المقرر البدء في أعمال البناء فى فبراير 2015، ويتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى التى تشمل برجين أحدهما بارتفاع 45 طابقاً، والآخر بارتفاع 30 طابقاً في فبراير 2018، على أن ينتهى العمل من الأبراج الثلاثة المتبقية خلال 52 شهراً من بداية العمل.

وقال المدير العام لشركة الاتحاد العقارية، أحمد خلف المري، إن «المشروع يأتي ضمن رؤية الشركة في تنويع منتجاتها العقارية».

«غرين كوميونيتي»

من جهة أخرى، ستبدأ «الاتحاد العقارية» مطلع أكتوبر المقبل في تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع «غرين كوميونيتي» في مجمع دبي للاستثمار لإتاحة المزيد من الوحدات السكنية المتنوعة.

ويشمل المشروع 210 فلل و16 شقة «دوبلكس» بتشطيبات داخلية فاخرة مكونة من غرفتين وثلاث غرف.

وتتوقع الشركة الانتهاء من المرحلة الثالثة لمشروع «غرين كوميونيتي» في الربع الأخير من عام 2016، بكلفة تبلغ 680 مليون درهم.

وتعمل «الاتحاد العقارية» بالتعاون مع شركة الصكوك الوطنية على تطوير المرحلتين الثانية والثالثة لمشروع «غرين كوميونيتي» في «موتور سيتي»، لافتة إلى أن المرحلة الثانية تشمل بناء 74 فيلا، بينما تتضمن المرحلة الثالثة 78 فيلا و127 شقة، بكلفة بناء إجمالية للمرحلتين تبلغ 400 مليون درهم.

تويتر