وصلت إلى 3.25 دراهم للغرام

انخفاضات الذهب تدعم الطلب على السبائك والعملات

انخفاضات الذهب لم تعزز مبيعات المشغولات الذهبية. تصوير: باتريك كاستيلو

سجلت أسعار الذهب، أول من أمس، انخفاضات راوحت قيمتها بين 2.25 درهم و3.25 دراهم للغرام من العيارات المختلفة، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

وأكد مسؤولو منافذ بيع مجوهرات ومشغولات ذهبية أن التراجع في أسعار الذهب دعم الطلب على السبائك والعملات الذهبية، فيما ظلت تأثيراته محدوده على المشغولات الذهبية.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 148 درهماً، بانخفاض قدره 3.25 دراهم عن نهاية الأسبوع السابق، فيما سجل الغرام من عيار 22 قيراطاً 140 درهماً بتراجع قيمته 3.25 دراهم. ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 134 درهماً، بانخفاض قيمته 3.25 دراهم، فيما بلغ سعر الغرام من عيار 18 قيراطاً 116.5 درهماً، بتراجع قدره 2.25 درهم.

وقال مدير المبيعات في محل «مجوهرات الصراف»، عبدالله التهامي، إن «التراجع في أسعار الذهب انعكس بشكل واضح على الإقبال على مبيعات السبائك والعملات الذهبية، مقارنة بالمشغولات الذهبية التي تشهد بطئاً في الطلب عليها».

من جهته، أرجع مسؤول المبيعات في محل «النخيل للمجوهرات»، سمير علي، عدم ظهور تأثيرات إيجابية على مبيعات المشغولات الذهبية، رغم الانخفاضات الأخيرة في أسعار الذهب، إلى ضعف القوة الشرائية للمتعاملين حالياً، مع عودة معظمهم من العطلات الصيفية، والانشغال ببدء الموسم الدراسي، بخلاف السبائك والعملات التي شهدت إقبالاً من الآسيويين.

في السياق نفسه، قال مسؤول المبيعات في محل «مجوهرات باريس»، آلان قذح، إن التراجع الأخير في أسعار الذهب ــ على الرغم من كونه محفزاً للشراء ــ لم يسهم في عودة النشاط إلى مبيعات المشغولات الذهبية، مرجعاً ذلك إلى ترقب مزيد من الانخفاضات السعرية، والموسم المدرسي.

تويتر