النويس: القرار سيزيد من العائد على السهم ويعزز حقوق المساهمين

مجلس إدارة «الواحة» يوافق على برنامج لإعادة شراء 10% من أسهم الشركة

«الواحة كابيتال» ستنفذ برنامج إعادة شراء الأسهم خلال فترة لا تتجاوز 12 شهراً. الإمارات اليوم

قرر مجلس إدارة شركة «الواحة كابيتال»، خلال اجتماع عقد أول من أمس، تنفيذ برنامج لإعادة شراء - إلى حد - 10% من أسهم الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، حسين جاسم النويس، في بيان أصدرته الشركة، أمس، إن «المجلس اتخذ قرار شراء 10% من أسهم الشركة، ما يعادل 194 مليون سهم»، مؤكداً أن القرار ينعكس إيجابياً بقيمة أفضل للمساهمين من خلال زيادة العائد على السهم.

وأضاف أن «الواحة كابيتال» ستواصل مساعيها الرامية إلى تعزيز حقوق المساهمين وزيادة ربحية الشركة من خلال اتخاذ القرارات المالية والاستثمارية المناسبة، لافتاً إلى أن الشركة تمكنت خلال السنوات الماضية من إنجاز صفقات استثمارية نوعية عززت ملاءتها المالية وقفزت بأرباحها وعائداتها إلى مستويات قياسية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ«الواحة كابيتال»، سالم راشد النعيمي، إن «شركة (الواحة كابيتال) تدير اليوم محفظة أعمال مربحة ولديها مخططات طموحة لتحقيق المزيد من النمو مستقبلاً، كما تتمتع الشركة بموارد تمويلية جيدة لمواصلة الاستثمار في القطاعات ذات الفرص الواعدة في المنطقة».

وأشار إلى أن «الواحة» ستنفذ برنامج إعادة شراء الأسهم خلال فترة لا تتجاوز 12 شهراً من تاريخ صدور موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع، وستحتفظ الشركة بالأسهم المعاد شراؤها كأسهم خزينة. يذكر أنه يجب على الشركة بيع هذه الأسهم خلال عامين من تاريخ آخر عملية شراء للأسهم، وذلك بموجب أنظمة هيئة الأوراق المالية والسلع الخاضعة لموافقتها.

وكانت «الواحة كابيتال»، حققت خلال النصف الأول من العام الجاري ربحاً صافياً بقيمة 1.3 مليار درهم بواقع تسعة أضعاف ما كان عليه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

كما تمكنت الشركة من توفير 575 مليون دولار خلال الشهر الجاري، وذلك عبر صفقة تحوط على نصف من حصتها في «إيركاب» على أن يتم توظيف تلك الرساميل في إجراء المزيد من الاستثمارات وتسديد الالتزامات المالية.

 

تويتر