بقيمة 50% من عقارات لم تدخل حيزالتنفيذ في المشروع

«أبوظبي التجاري» يقدّم رهوناً عقارية في «أكويا من داماك»

أبرمت شركة «داماك العقارية» وبنك أبوظبي التجاري اتفاقية بشأن تقديم رهون عقارية للراغبين في شراء عقارات لم تدخل حيز التنفيذ بعد، ضمن مخطط مشروع «أكويا من داماك». وأفادت الشركة في بيان، أمس، بأن الاتفاق يتيح للمتعاملين الراغبين في شراء عقارات في «أكويا من داماك»، الذي يمتد على مساحة شاسعة تصل إلى 42 مليون قدم مربعة، الاستفادة من الرهون العقارية للمنازل على المخطط بـ50% بمعدلات فائدة تصل إلى 3.99%.

وأشارت الشركة إلى أن الرهن العقاري الذي يقدمه بنك أبوظبي التجاري يسمح للمشترين التمتع بجدول دفعات ملائم يمتد إلى نحو 25 عاماً وبمعدلات مغرية ثابتة خلال السنوات الخمس الأولى، كما يمكن الاستفادة من الرهون العقارية المقدمة بعد دفع النصف الأول من القيمة الإجمالية للعقار.

وأوضحت أنه في حال سداد دفعة مقدمة تبلغ 50% من قيمة العقار، فإن الفائدة الثابتة للرهن العقاري ستكون ثابتة على 3.99% خلال السنة الأولى، فيما تصل خلال السنوات الأربع التالية إلى 4.99% وتعتمد بعد ذلك الفوائد المتحركة.

وقال العضو المنتدب لـ«داماك العقارية»، زياد الشعار، إن «هذه الخطوة تأتي في ظل تواصل ارتفاع أسعار المنازل خلال العام الجاري، إذ يظهر أحدث تقارير مؤشر (كوليرز إنترناشيونال) لأسعار المنازل، ارتفاع الأسعار بنسبة 20% مقارنة بالفترة نفسها من الربع الثاني من عام 2014».

من جهته، أكد رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي التجاري، عبدول شاكيل، التزام البنك من جانبه بتقديم منتجات متميزة ومبتكرة لمتعامليه تمتاز بعمليتها وسهولة تحمل كلفتها، مشيراً إلى أن «هذه الخطوة تأتي في إطار خطة البنك الرامية إلى بناء شراكة مع متعامليها تمتد لسنين طويلة». يشار إلى أن مشروع «أكويا من داماك» المحيط بمضمار «ترامب إنترناشيونال غولف كلوب دبي»، فاز بلقب «أفضل مشروع تطويري للغولف في العالم» من قبل «جوائز العقارات العالمية» لعام 2013.

 

تويتر