خلال اجتماع ترأسه أحمد بن سعيد

اللجنة العليا لـ «إكسبو 2020» تستعرض خطط التحضير للمعرض

أحمد بن سعيد يترأس اجتماع اللجنة العليا لاستضافة «إكسبو 2020». من المصدر

ترأس سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 رئيس هيئة الطيران المدني بدبي الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، أمس، اجتماع اللجنة العليا لاستضافة «إكسبو الدولي 2020» في دبي، بحضور نائب رئيس اللجنة، ومدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، إبراهيم الشيباني، وأعضاء اللجنة العليا، لاستعراض التقدم المحرز في خطط التحضير لتنفيذ معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي، الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

وقدمت وزيرة دولة والعضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة إكسبو 2020 في دبي ومدير عام مكتب «إكسبو»، ريم الهاشمي، آخر المستجدات حول تأسيس وبدء عمل مكتب «إكسبو 2020» إلى أعضاء اللجنة.

كما قدم المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري، تفاصيل تقدم الخطة الرئيسة وتطوير موقع معرض إكسبو 2020 في دبي.

وناقشت اللجنة العليا الموضوعات المتعلقة بالأعمال ذات الصلة، وأهم المعالم المقبلة، بما في ذلك اجتماع اللجنة التنفيذية في أكتوبر المقبل، الذي يتبعه اجتماع الجمعية العامة في نوفمبر، اللذان سيقامان في باريس، إذ تشكل هذه الاجتماعات جزءاً من المتطلبات الإلزامية في إطار تحضيرات دبي للحصول على الموافقة الرسمية خلال المرحلة الإلزامية الضرورية بحلول نوفمبر عام 2015.

يذكر أن الاستعدادات تجري حالياً في موقع مركز دبي التجاري - جبل علي، الذي سيستضيف معرض إكسبو في عام 2020، مع بدء أعمال البناء الكاملة في نوفمبر 2015 بعد الحصول على موافقة المكتب الدولي للمعارض، التي تمنح كجزء من مرحلة التسجيل الإلزامية.

يشار إلى أن معرض إكسبو الدولي 2020 سيقام في الفترة الواقعة بين أكتوبر عام 2020 وأبريل عام 2021، بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الـ50، وسيكون بمثابة نقطة انطلاق لتدشين رؤية تقدمية ومستدامة لعقود مقبلة.

 

تويتر