حاز الترتيب 25 عالمياً حسب «غلوبال فاينانس»

«أبوظبي الوطني» يتقدّم في قائمة «الأكثر أماناً»

«البنك» حافظ على موقعه بوصفه الأكثر أماناً في الأسواق الناشئة والشرق الأوسط. من المصدر

صنف بنك أبوظبي الوطني، للسنة السادسة على التوالي، ضمن البنوك الـ50 الأكثر أماناً في العالم، إذ نجح في تحسين ترتيبه، مرتفعاً 10 مراتب ليحل في المرتبة 25 عالمياً، كما حافظ على موقعه بوصفه البنك الأكثر أماناً في الأسواق الناشئة والشرق الأوسط، حسب قائمة مجلة «غلوبال فاينانس» لعام 2014.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني، أليكس ثيرسبي، إن «التصنيف يعكس استراتيجية البنك وتركيزه المستمر على الأمان، في وقت تعد فيه محافظة البنك على أفضل التصنيفات الائتمانية، وتعزيز مركزه ضمن البنوك الـ50 الأكثر أماناً في العالم، رصيداً مهماً من شأنه أن يسهم في تحقيق خططنا الطموحة للنمو».

بدوره، قال رئيس الشؤون المالية لمجموعة بنك أبوظبي الوطني، جيمس بيرديت، إن «البنك يواصل التركيز على تحقيق عائدات جيدة، مع اتباع منهج محافظ في أداء أعماله المصرفية». وأوضح أن «هذا التصنيف ضمن البنوك الأكثر أماناً في العالم يأتي لأسباب عدة، مثل قوة الميزانية العمومية، وقوة وضع رأس المال، والسيولة، والسياسة الحكيمة في إدارة المخاطر». من جهته، قال ناشر مجلة «غلوبال فاينانس»، جوزيف جيارابوتو، إنه «مع تصاعد المخاطر الجيوسياسية في العديد من الأسواق، وتسارع وتيرة العولمة، يصبح من المهم للغاية للشركات والمؤسسات التعامل مع بنوك تتميز بالصدقية والثقة».

وفي ما يتعلق بالتصنيفات الإقليمية، مثل الأسواق الناشئة والشرق الأوسط، التي يحتل بنك أبوظبي الوطني صدارة قائمة أكثر البنوك أماناً فيها، قال جيارابوتو «تعد هذه التصنيفات أداة لا يستغنى عنها للشركات والمؤسسات، لتقييم البنوك العاملة في الأسواق الناشئة، التي تتميز بتسارع النمو وتذبذبات الأسواق».

يشار إلى أن «أبوظبي الوطني» حاصل على التصنيف الائتماني «A بلس» من «ستاندرد آند بورز»، و«Aa3» من «موديز»، و«AA سالب» من «فيتش» و«A بلس» من وكالة التصنيف والاستثمار المعلوماتي اليابانية «آر آند بي»، و«AAA» من وكالة «رام» الماليزية.

 

تويتر