اطلع على مجسمات لمشروعات «دبي للاستثمارات الحكومية» داخل الدولة وخارجها

محمد بن راشد: المشــروعات السياحية والتنموية تعكس صلابة اقتصـــادنا الوطني

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن المشروعات السياحية والتنموية التي تنفذها مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية داخل الدولة وخارجها، وغيرها من الجهات المعنية بتطوير اقتصادنا الوطني، تعكس سلامة اقتصادنا وصلابته وقدرته على النمو بنسبة عالية.

واعتبر سموه، خلال اطلاعه على حزمة من المشروعات التنموية الواعدة التي تنفذها المؤسسة على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة، مثل هذه المشروعات دعامة لاقتصادنا الوطني ومصدر خير لشعبنا ودولتنا عموماً.

وكان سموه اطلع، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، على التصاميم الهندسية لمشروعات المؤسسة ومجسماتها التي عرضت في فندق أتلانتس بنخلة جميرا في دبي، والتي ستشكل بعد إتمامها رافداً وداعماً للاقتصاد الوطني، وتسهم في إنمائه بنسبة تزيد على 10%.

وتعرف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من المدير العام لديوان صاحب السمو حاكم دبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، محمد إبراهيم الشيباني، والمهندسين المشرفين على هذه المشروعات، إلى تفاصيل ومكونات كل مشروع على حدة، إذ أبدى سموه توجيهاته وملاحظاته ووجه بسرعة البدء في التنفيذ، على أن يكتمل البنيان مع حلول عام 2018.

واطلع سموه على مكونات مشروع منتجع وفندق «رويال أتلانتيس» في جزيرة النخلة في دبي، البالغة كلفته 1.5 مليار دولار (5.5 مليارات درهم)، ويضم نحو 800 غرفة وجناح فخم، إضافة إلى 250 وحدة فاخرة من الشقق الفندقية، إلى جانب المرافق الخدمية والترفيهية والسياحية العالمية المواصفات والحديثة بالكامل، مضافاً إليها سلسلة من المطاعم العالمية والمقاهي.

كما تعرف سموه، خلال الشرح الذي قدمه الشيباني ومساعدوه، إلى مشروع «واجهة ديرة البحرية»، الذي من المتوقع إنجاز المرحلة الأولى منه في نهاية 2016 بكلفة تناهز ثمانية مليارات درهم، ويقع بين منطقتي الرأس وفندق حياة ريجنسي.

وتضم المرحلة الأولى من المشروع، الذي سيغطي في مراحله الثلاث مساحة من الأرض تقدر بنحو 820 ألف متر مربع، مواقف سيارات فوق الأرض وتحتها، يصل عددها إلى 6000 موقف، ومباني تجارية وسكنية عدة، بحيث تستوعب الزيادة المطردة للمحال والشركات التجارية والسكان في المنطقة.

كما عُرض أمام سموه مشروع «ون زعبيل»، الذي سينفذ في المنطقة الواقعة بين مركز دبي التجاري العالمي وحديقة زعبيل بكلفة تقدر بـ2.5 مليار درهم، على أن ينجز في عام 2017 ويضم مبنيين، تجاري وسكني، يضمان 550 وحدة سكنية، وفندقين يحتويان على 550 غرفة، إضافة إلى 130 شقة فندقية، ويصل بين المبنيين جسر معلق يعد مركزاً للخدمات الخاصة بالفندق والمكاتب والوحدات السكنية.

وتضمنت المشروعات التي اطلع عليها سموه، مشروع «ورسان»، الذي سيقام على مساحة من الأرض تصل إلى مليون متر مربع على طريق العوير، ويضم مباني سكنية تحتوي على 2100 وحدة سكنية فاخرة، ومدرسة داخلية نموذجية تضاهي في مستواها الأكاديمي والتربوي المدارس البريطانية الشهيرة، وتستوعب نحو 3000 تلميذ وتلميذة وتتوافر فيها كل وسائل التربية الحديثة والترفيه والرياضة والفروسية.

ومن المتوقع إنجاز المرحلة الأولى من المشروع خلال الأعوام الثلاثة المقبلة بعد البدء في التنفيذ بكلفة تصل إلى 2.5 مليار درهم.

ومن المشروعات الاستثمارية الكبيرة التي تنفذها مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية بالتعاون مع شركة «كيرزنر العالمية القابضة المحدودة»، المتخصصة في مجال التطوير العقاري، مشروع «منتجع وفندق أتلانتس» في مدينة «سانيا في مقاطعة هاينان» الصينية، ليكون المنتجع الأول بهذا الحجم والفخامة في جمهورية الصين الشعبية، والثالث على مستوى العالم، الذي سيقام على مساحة تقدر بأكثر من 60 هكتاراً من الأرض، ومن المنتظر إنجازه في عام 2016، إذ سيبدأ تنفيذه فوراً.

تويتر