متاحة لمتعاملي البنك الجدد والحاليين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة

«اتش إس بي سي» يطلق شريحة ثانية من صندوق «النمو»

عبدالفتاح شرف : الرئيس التنفيذي لبنك «اتش. إس. بي. سي» الشرق الأوسط المحدود - الإمارات-

أعلن بنك «اتش. إس. بي. سي»، أمس، عن إصدار شريحة ثانية إضافية من صندوق النمو الدولي بقيمة مليار درهم، ليكون بذلك الصندوق الرابع الذي يتم تقديمه لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات.

وذكر البنك في بيان، أن هذا الصندوق يأتي ليكون مشابهاً للصندوق الأول، الذي خصصه البنك بالقيمة نفسها عام 2013، والذي تم توزيعه بالكامل على شركات الأعمال بسرعة قياسية، أسرع من كل الصناديق التي أطلقها البنك في السابق.

وأشار البنك إلى أنه تم إطلاق صندوق النمو الدولي ليكون متاحاً لمتعاملي البنك الجدد والحاليين من أصحاب المتطلبات التجارية، أو الراغبين في تنمية أعمالهم التجارية على المستوى الدولي، الذين يحققون عائدات سنوية تزيد على 30 مليون درهم.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك «اتش. إس. بي. سي» الشرق الأوسط المحدود - الإمارات، عبدالفتاح شرف: «هناك ثقة بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الدولية في الامارات».

وأضاف شرف: «لايزال أداء الدولة جيداً في مختلف القطاعات، إذ حققت أخيراً، قفزة نوعية لتتقدم أربع مراتب إضافية على مؤشر المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي للتنافسية الدولية، لتحتل المرتبة الـ12 فيه».

وأشار إلى أنه «لا يمكن لأحد الإنكار بأن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة عنصر فاعل في تحقيق النجاح المستمر للاقتصاد الإماراتي، إذ يسهم بنحو 40٪ من إجمالي الناتج المحلي لدولة الإمارات، و70٪ من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي، ويعمل فيه 42٪ من اليد العاملة في الدولة».

وتابع شرف أنه «إضافة إلى ذلك، وبالنظر إلى تميز موقع الإمارات القوي لاعباً مهماً على الصعيد العالمي، فإن 70٪ من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدولة تنشط على المستوى الدولي».

 

 

تويتر