«طيران الإمارات» إلى أوسلو يومياً دون توقف

تيري أنتينوري وداغ فولك خلال المؤتمر الصحافي. من المصدر

أطلقت شركة «طيران الإمارات»، أمس، خدمتها اليومية الجديدة من دون توقف إلى العاصمة النرويجية، أوسلو، لتعزز انتشارها في الدول الاسكندنافية.

وذكرت الشركة، في بيان، أن «رحلة (طيران الإمارات) اليومية إلى أوسلو، التي تتم بطائرة من طراز (بوينغ 777-300ER)، أصبحت أول خدمة دولية توفر الدرجة الأولى للمسافرين من النرويج».

70 شركة نرويجية تعمل في الإمارات

يقدر إجمالي حجم المبادلات التجارية بين الإمارات والنرويج بنحو 245 مليون يورو سنوياً، ومن المتوقع أن تعزز خدمة «طيران الإمارات» الجديدة الروابط الاقتصادية بين البلدين، إذ إنه يوجد نحو 70 شركة نرويجية تعمل في الإمارات، خصوصاً في قطاعات النفط والغاز والشحن.

كما يتخذ عدد من الشركات النرويجية من دبي مقراً إقليمياً لخدمة متعامليها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتتمتع «طيران الإمارات» بعلاقات عمل وثيقة مع العديد من العلامات التجارية النرويجية الرائدة، مثل «فوس»، وهي شركة نرويجية توفر منذ عام 2011 المياه المعبأة لركاب الدرجة الأولى في طائرات الناقلة من طراز «بوينغ 777»، وكذلك لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال في طائرات الناقلة من طراز «إيرباص A380».

كما توفر «فوس» منتجاتها أيضاً في جميع صالات «طيران الإمارات» في دبي والمملكة المتحدة.

وقال النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية، تيري أنتينوري: «ستلعب خدمتنا الجديدة إلى أوسلو دوراً مهماً في تطوير فرص جديدة للصناعات النرويجية الرئيسة، من خلال شبكة الرحلات العالمية لـ(طيران الإمارات) عبر دبي».

وأضاف: «ستستفيد الصناعات الرئيسة في النرويج، بما فيها صناعات النفط والغاز والنقل البحري وصيد الأسماك والاتصالات، من مزايا قدرات الربط الواسعة التي توفرها (طيران الإمارات) إلى أكثر من 49 وجهة في الشرق الأقصى وأستراليا وغرب آسيا والمحيط الهندي والشرق الأوسط».

وأكد أن «(طيران الإمارات) حرصت دوماً على الاستثمار بشكل مكثف في تطوير خدماتها ومنتجاتها».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لهيئة المطارات النرويجية (أفينور)، داغ فولك بيترسون: «تمثل الشراكة مع (طيران الإمارات) أهمية كبيرة لنا في مطار أوسلو، إذ توفر الخدمة الجوية المباشرة العديد من فرص السفر إلى وجهات في أستراليا ونيوزيلندا، من خلال توقف واحد، كما توفر أيضاً قدرات ربط أسرع إلى وجهات مثل سيدني وبريسبين وأديليد».

يشار إلى أن «طيران الإمارات» تواصل توسيع شبكة رحلاتها ضمن القارة الأوروبية، مع تدشين خدمتها الجديدة إلى بروكسل يوم 5 سبتمبر الجاري، تليها خدمة بودابست في 27 أكتوبر المقبل.

تويتر