ترجع إلى موسم الإجازات.. وإطلاق «الاتحاد للطيران» وجهات جديدة

نمو حركة المسافرين عبر «أبوظبي الدولي» 21.7% خلال يوليو

حركة الطائرات ارتفعت لتصل إلى 13.188 ألف حركة. من المصدر

أعلنت شركة مطارات أبوظبي عن زيادة في حركة المسافرين بمطار أبوظبي الدولي، بنسبة 21.7٪ لشهر يوليو من العام الجاري، إذ وصل عدد المسافرين إلى مليون و703 آلاف و995 مسافراً، مقارنة بمليون و399 ألفاً و695 مسافراً للشهر نفسه من العام الماضي.

وذكرت الشركة، في بيان أمس، أن حركة الطائرات ارتفعت لتصل إلى 13.188 ألف حركة، مسجلةً نمواً بنسبة 16.1%، مقارنةً مع 11.355 ألف حركة في الشهر ذاته من العام الماضي، مشيرة إلى أن حجم الشحن سجل ارتفاعاً أيضاً خلال يوليو بنسبة 5.7%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ليصل إلى 67.456 طناً.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في «مطارات أبوظبي»، المهندس أحمد الهدابي «ترجع الزيادة في أعداد المسافرين، تحديداً في شهر يوليو من العام الجاري، إلى إجازات عيد الفطر والإجازات الصيفية»، لافتاً إلى أن «شهر يوليو شهد أيضاً إطلاق (الاتحاد للطيران) رحلات إلى وجهات جديدة، تضمنت (يرفان) في أرمينيا، وبيرث في أستراليا».

وأضاف أن «فريق مطار أبوظبي الدولي يعمل لضمان جودة الخدمات والسلامة والأمن للمتعاملين كافة، ليكون بذلك الدافع لتحقيق أهداف (مطارات أبوظبي)»، مشيراً إلى أن «مشروع مبنى المطار الجديد، والذي يجري بناؤه لتلبية هذا النمو، مستمر في التقدم ليتم تسليمه في عام 2017».

يشار إلى أن الوجهات الأكثر نمواً في يوليو 2014، شملت لندن والدوحة ومانيلا وبانكوك وجدة، إذ وصلت نسبة حركة المسافرين إلى هذه الوجهات 15٪ من مجمل الحركة في مطار أبوظبي الدولي.

تويتر