التقى الدفعة الأولى من طلبة الأعمال الصينيين ضمن «برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال»

محمد بن راشد: نجاح العالم وتقدمه يقع على عاتق الأجيال المقبلة

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن النجاح المستقبلي للمجتمع العالمي ككل، يقع بأكمله على عاتق الأجيال المقبلة، وهو ما يلقى بالمسؤولية عليهم، ويقتضي منهم العمل الدؤوب لتحقيق الطموحات والآمال.

جاء ذلك، خلال لقاء سموه أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، الدفعة الأولى المؤلفة من 17 من طلبة الأعمال الصينيين الذين التحقوا بـ«برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال»، إذ التقى سموه في مقر شركة «فالكون» بمركز دبي المالي العالمي، الطلاب، خلال يومهم الدراسي الأول في البرنامج الذي يقدم للمتميزين من خريجي الجامعات الصينية، فرصة فريدة للدراسة والعمل في دبي.

وتمنى سموه للمتدربين التوفيق في مهمتهم، وحثهم على السعي الجاد لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم، وشجعهم على الاستفادة من الخبرات والمهارات التي سيتعلمونها خلال فترة دراستهم في البرنامج، ليسهموا في إحداث أثر إيجابي في العالم.

ولفت سموه انتباه المتدربين، إلى أن «برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال»، تم تصميمه خصيصاً ليسهم في إثراء إمكاناتهم، وصقل مهاراتهم، وليساعدهم على أن يصبحوا قادة المستقبل، ودعاهم إلى الاستفادة من البرنامج الذي يعد احدى المؤسسات الداعمة للشباب وأكثرها حيوية، لما يتيحه لهم من دراسة وتدريب، ويوفره لهم من فرص مميزة لاكتساب تجربة حقيقية في العمل بالشركات العالمية، إضافة للتعرف إلى الدور الحيوي لإمارة دبي، باعتبارها مركزاً عالمياً مزدهراً للسياحة والتجارة والأعمال.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن هذه المبادرة تجسيد لعمق اهتمام دبي والإمارات بتوطيد أواصر علاقاتها مع الصين، إذ يمثل «برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال» جسراً ثقافياً يسهم في دعم مبادرات التعاون المشترك، وتعزيز أواصر العلاقة الوثيقة والمتنامية التي تجمع بين الشعبين الصديقين.

بدورها، رحبت وزيرة دولة الرئيس الفخري لشركة «فالكون وشركاؤها»، ريم الهاشمي، خلال كلمة لها في اللقاء، بطلبة رواد الأعمال الصينيين، وتمنت لهم التوفيق خلال زيارتهم التي تستغرق سبعة أيام، ويتعرفون خلالها على مدينة دبي، التي أصبحت صرحاً اقتصادياً وتجارياً وسياحياً كبيراً، بفضل باني نهضتها وقائدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي حرص على تبوؤ دبي مكانة عالمية في مختلف المجالات.

ويعتبر «برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال» الممول بالكامل للطلاب، نموذجاً فريداً من نوعه من حيث المنهج الشامل الذي يستند إليه، إذ يجمع بين الخبرة العملية والبرامج والأمثلة التدريبية، ونشاطات التبادل الثقافي، التي تقدمها وتشرف عليها واحدة من أفضل كليات الأعمال الرائدة في العالم، وهي «المدرسة الأوروبية للإدارة والتكنولوجيا»، بالتعاون مع مؤسستي «كاباديف» و«بون أديوكيشن» المحليتين. بدورهم، شكر الطلبة الصينيون صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لاهتمامه وحرصه على لقائهم وتشجيعهم في يومهم الدراسي الأول.

وحضر حفل استقبال الطلبة كل من وزيرة دولة ريم الهاشمي، والمدير العام لديوان صاحب السمو حاكم دبي محمد ابراهيم الشيباني، والمدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، والمدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي هلال سعيد المري، والقنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي تانغ ويبين.

تويتر