«اتحاد صيادي الأسماك»: إيجار الرف وصل إلى 350 ألف درهم سنوياً

«تعاونيات» ترفض توفير رفوف بيع الأسماك بأسعار رمزية

المستهلك سيحصل على الأسماك بأسعار مناسبة ويضمن توافرها طوال العام. تصوير: تشاندرا بالان

أكد الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك، أن الجمعيات التعاونية لاتزال ترفض تنفيذ توصية اللجنة العليا لحماية المستهلك، بشأن توفير رفوف بأسعار رمزية لجمعيات الصيادين، لبيع الأسماك للمستهلكين بأسعار مخفضة.

وقال إن بعض «التعاونيات» تصرّ على تأجير الرف الواحد بـ350 ألف درهم سنوياً على الأقل، لافتاً إلى أن «اتحاد صيادي الأسماك» يتعهد ببيع الأسماك في الجمعيات التعاونية بأقل ربحية ممكنة.

وتفصيلاً، قال رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك ورئيس جمعية أبوظبي التعاونية لصيادي الأسماك، المستشار علي محمد المنصوري، لـ«الإمارات اليوم»: إن «توصية اللجنة العليا لحماية المستهلك، بشأن توفير رفوف بأسعار رمزية في الجمعيات التعاونية، لم تنفذ حتى الآن، إذ ترفض (التعاونيات) توفير الرفوف بأسعار رمزية، في وقت يصرّ فيه بعضها على تأجير الرف الواحد بـ350 ألف درهم سنوياً، حداً أدنى، رغم توصية اللجنة العليا».

وأضاف أن «الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك، سيعقد اجتماعاً خلال سبتمبر المقبل، مع الاتحاد التعاوني الاستهلاكي، بحضور إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، لتنفيذ توصية اللجنة العليا لحماية المستهلك، المتضمنة توفير الجمعيات التعاونية رفوفاً بأسعار رمزية لبيع الأسماك».

وأكد أن «(اتحاد صيادي الأسماك) يتعهد بأن يبيع الأسماك في الجمعيات التعاونية بأقل ربحية ممكنة، بحيث تقل الربحية عن 10% في حال الموافقة على تنفيذ توصية اللجنة العليا، بالحصول على الرفوف بأسعار رمزية»، مشيراً إلى أن «جمعية أبوظبي التعاونية على استعداد لتوفير احتياجات الجمعيات التعاونية في المناطق الشمالية من الأسماك بأسعار مناسبة».

وأوضح أن «(اتحاد صيادي الأسماك) سيعرض خلال الاجتماع، الإسهام في عمليات تسويق ونقل وتخزين الأسماك للتعجيل في تنفيذ توصية اللجنة العليا».

وأشار إلى أن دور «التعاونيات» في المقام الأول، يتمثل في خدمة المجتمع، وبيع السلع بأسعار مخفضة، وليس تحقيق أرباح مرتفعة كما يحدث من جانب بعض الجمعيات حالياً، مشدداً على أهمية تقليل هامش الأرباح في السلع الغذائية الأساسية التى تبيعها الجمعيات التعاونية.

ولفت المنصوري إلى النجاح الذي حققته سوق الأسماك التي افتتحت في المركز التجاري في المشرف ــ أبوظبي أخيراً، بالتعاون مع مركز اللولوهايبر ماركت، مبيناً أنه تم بيع بعض أنواع الأسماك بسعر ثلاثة دراهم فقط.

وأوضح أن «الشهرين الماضيين شهدا زيادة في أسعار بعض أنواع الأسماك، نتيجة قلة كمياتها، وموسم الحر الشديد»، متوقعاً أن تشهد أسعار الأسماك انخفاضاً كبيراً، بعد بدء موسم الشتاء، وزيادة رحلات الصيد.

تويتر