8 عوامل لتعزيز السفر الإلكتروني

أظهر تقرير «تحديد مستقبل السفر في دول مجلس التعاون الخليجي.. تأثيرات كبيرة على السفر»، الذي أجرته شركة «أماديوس» المتخصصة في مجال توفير الحلول التكنولوجية لقطاع السياحة والسفر العالمي، أهمية تعزيز السفر الإلكتروني لدعم الصناعة مستقبلاً.

وجاء في التقرير أنه «مواكبة لما هو سائد، فقد تغلغلت التكنولوجيا في عالم السفر في دول مجلس التعاون، وأعادت تشكيل سلوك المستهلك بشكل واضح، إذ تعتبر معدلات استخدام الإنترنت في دول الخليج العربي من أعلى المعدلات في العالم، مع تفوق مبيعات الهواتف الذكية على مبيعات الكمبيوتر المكتبي والكمبيوتر المحمول في الإمارات والسعودية».

وأظهر التقرير أن نحو نصف المسافرين بغرض الترفيه، يخططون لرحلات سفرهم باستخدام الهواتف الذكية، ويعود السبب في زيادة شعبية هذه الهواتف إلى أن الهاتف المتحرك يعمل كراع شخصي لمستخدمه، ويمنحه ميزة التواصل الاجتماعي والتحضير للأنشطة واستطلاع الأخبار والمعلومات، إلى جانب البحث عن الخدمات والمنتجات بسهولة وسرعة فائقة.

وأشار التقرير إلى أنه نتيجة لذلك فقد وصلت توقعات المتعاملين في قطاع الطيران والسفر في الخليج العربي إلى معدلات غير مسبوقة، بفضل الاعتماد الكبير للمسافرين على هواتفهم للبحث ومشاركة تفاصيل رحلاتهم، كما ارتفع مستوى تطلعات هذه الشريحة بالحصول على تجارب وخدمات شخصية.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجي الضغط علي هذا الرابط.

تويتر