تعتزم افتتاح 12 متجراً للبيع بالتجزئة في الدولة

«العزيزية بنده» تستثمر 3 مليارات درهم جديدة في الإمارات

قررت شركة العزيزية بنده المتحدة ضخ استثمارات جديدة في الإمارات، تصل إلى ثلاثة مليارات درهم، في قطاع تجارة التجزئة، خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة العزيزية بنده المتحدة، موفق منصور جمال، أن «الشركة التي تعد من كبريات شركات قطاع البيع بالتجزئة في الشرق الأوسط، قررت تخصيص 25% من استثماراتها، خلال السنوات الثلاث المقبلة لدولة الإمارات، نظراً لأهمية السوق الإماراتية وتوسعها»، موضحاً أن «الشركة تعتزم افتتاح نحو 12 متجراً للبيع بالتجزئة، بين الأسواق الكبيرة (هايبر)، أو (السوبر ماركت)».

وأضاف جمال، خلال مؤتمر صحافي نظمته الشركة في دبي أمس، للإعلان عن تدشين فرع «هايبر بنده» بعد تجديده، أن «أول الفروع الجديدة سيكون في دبي منتصف العام المقبل، يليه فرع في الشارقة نهاية العام ذاته، ثم فرع في أبوظبي بداية عام 2016، يعقبه فرع آخر في عجمان، ثم فروع في إمارات الدولة المختلفة لاحقاً»، مشيراً إلى أن «حصة الشركة تبلغ حالياً 2% من حجم سوق البيع بالتجزئة في الإمارات، في حين تبلغ الحصة 8.9% من السوق السعودية، البالغ حجمها 142 مليار ريال سعودي».

وذكر جمال أن «مبيعات الشركة في الإمارات تنمو بمعدل 10% سنوياً»، لافتاً إلى أن «عدد الأصناف الموجودة في أي فرع من فروع الشركة لا يقل عن 55 ألف صنف».

ورداً على سؤال لـ«الإمارات اليوم» عن الكلفة الاستثمارية لتطوير فرع «هايبر بنده»، أجاب جمال «بأنها تبلغ 10 ملايين درهم».

وقال إن «عملية التطوير جاءت بعد ثماني سنوات من انطلاق الفرع في عام 2006، وتقديمه الخدمات لأكثر من 22 مليون متعامل»، محدداً أن «التجديد شمل أقسام الإلكترونيات والملبوسات والمنتجات التجميلية والمنزلية، إضافة إلى طرح منتجات جديدة من أجل توفير تجربة تسوق ممتعة للمتسوقين».

وعزا جمال تزايد اهتمام الشركة، التي تعد إحدى شركات مجموعة «صافولا»، بالسوق الإماراتية، إلى أن «دولة الإمارات تحتل مكانة كبيرة على أكثر من صعيد»، منوهاً بأن «النجاح المستمر لدبي كواحدة من أهم المدن الاقتصادية العالمية يعد حافزاً للمستثمرين والشركات العاملة على التوسع».

تويتر