تحالف مكون من شركتي «إتش أو كي» و«آروب» يستكمل العمل عليها

تقدم في تنفيذ الخطة الرئيسة لموقع «إكسبو 2020»

تحرز الخطة الرئيسة لتنفيذ موقع معرض «إكسبو الدولي 2020» تقدماً ملموساً في مرحلتها الحالية ضمن موقع مركز دبي التجاري في جبل علي، الذي يمتد على مساحة 438 هكتاراً.

ويجري تطوير العمل على تصاميم الخطة الرئيسة للحدث بالتعاون مع تحالف مكون من شركتي «اتش او كي» و«آروب» اللتين ارتبط اسمهما بالمشروع منذ مرحلة تقديم طلب الاستضافة.

وقالت وزيرة دولة، العضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة إكسبو 2020 في دبي، والمديرة العامة لمكتب «إكسبو»، ريم الهاشمي: «تعد معارض (إكسبو) موطناً لأهم المعالم التاريخية في العالم، من كريستال بالاس في لندن، إلى برج إيفل في باريس، وتلتزم دبي بهذا التقليد عبر تحويل موقع استضافة (إكسبو) بأكمله إلى بيئة تجريبية تجسد تماماً جوهر المفهوم الرئيس للحدث (تواصل العقول وصنع المستقبل)».

وتم اختيار فريق عمل من خبراء الهندسة المعمارية والتخطيط المدني وهندسة البنى التحتية من شركتي «اتش او كي» و«آروب» تبعاً لمشاركتهما الناجحة في الخطة الرئيسة خلال مرحلة الاستضافة، ومعرفتهما بتفاصيل المشروع، فضلاً عن خبرتهما في مجال الفعاليات الضخمة العالمية المماثلة.

وستدعم الشركتان الحدث عبر تطوير المكونات الاستراتيجية والتشغيلية للخطة الرئيسة، بما في ذلك الممارسات المستدامة، ومبادئ التخطيط المعماري، وتخطيط الأجنحة، والمبادئ الهندسية التوجيهية، والمرافق العامة، والمسطحات الخضراء، واللافتات الإرشادية، إضافة إلى عمليات إدارة الفعاليات والمرافق، ومحال التجزئة.

وعلاوة على ذلك، سيساعد التحالف في تصميم حركة النقل العام، وتصميم حركة المشاة، وتقييم قدرة استيعاب المرافق والبنى التحتية والأمن والخدمات اللوجستية، وممارسات التصميم البيئي.

وتمتد فترة العقد المبرم مع التحالف لهذه المرحلة من المشروع حتى الانتهاء من جميع متطلبات ملف التسجيل الإلزامي، الذي سيتم اعتماده من قبل المكتب الدولي للمعارض، الهيئة الإدارية الدولية لمعارض «إكسبو»، في نوفمبر 2015، ويعد ملف التسجيل وثيقة ملزمة قانوناً، الذي يتضمن محتوى معمقاً في الموضوعات الرئيسة الواردة في الوثيقة الحالية مثل المفاهيم، وبرامج الاتصال والخطة الرئيسة التفصيلية.

تويتر