«موبايل كاش» تتيح إرسال الأموال عبر «المحمول» وسحبها من دون بطاقة

«راك بنك» يطلق «الدفع النقدي السريع» بديلاً عن الشيكات

الخدمة متاحة بدون أي رسوم. من المصدر

أطلق بنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك)، خدمته الجديدة (موبايل كاش) للسحب النقدي، باستخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، التي توفر بديلاً سهلاً وسريعاً عن أسلوب الدفع التقليدي بواسطة الشيكات.

وتتيح الخدمة للمتعاملين مع البنك سحب أو إرسال النقود بسرعة إلى أصدقائهم أو أسرهم أو أي شخص آخر في الإمارات عن طريق هواتفهم المحمولة، دون أن يستلزم ذلك من المتلقي أن يمتلك حساباً مصرفياً. وقال الرئيس التنفيذي لـ«راك بنك»، بيتر إنجلاند، إن «الخدمة الجديدة تندرج ضمن محفظة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، التي أطلقها اتحاد بنوك الإمارات نيابة عن القطاع المصرفي». وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقده البنك، أمس، أنه «من خلال خدمة (موبايل كاش)، يتم إرسال رسالة نصية قصيرة مع كلمة السر التي تستخدم مرة واحدة فقط إلى العميل أو الشخص الراغب في إرسال النقود إليه»، مؤكداً أنه «يمكن لمتلقي الرسالة بعدها سحب النقود فوراً خلال 24 ساعة عبر أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك، التي يفوق عددها 200 صراف في الدولة، ومن دون الحاجة إلى بطاقة الخصم المباشر أو زيارة أحد فروع البنك».

ورداً على سؤال لـ«الإمارات اليوم»، عن المبلغ الذي يمكن تحويله عبر الخدمة، قال إنجلاند، إن «الخدمة توفر سحب مبلغ يصل إلى 5000 درهم يومياً، زيادة على المبلغ المسموح به للسحب عبر أجهزة الصراف الآلي»، مشيراً إلى أن «الخدمة متاحة من دون أي رسوم».

وأضاف أن «(موبايل كاش) ملائمة للذين فقدوا بطاقة البنك، أو نسوا أن يحملوها، أو ينتظرون إرسال بطاقاتهم أو تفعيلها»، لافتاً إلى أنه «يمكن أيضاً استخدام (موبايل كاش) لتحويل الأموال إلى الأشخاص الذين ليس لديهم حسابات مصرفية، مثل الأطفال والطلاب».

تويتر