وقّعتها «آفاق» و«ميناكورب»

شراكة لتوفير خدمات التمويل الإسلامي ضمن أسواق الأسهم الإماراتية

الشراكة تزوّد المستثمرين في «دبي المالي» و«أبوظبي للأوراق المالية» و«ناسداك دبي» بحلول مالية إسلامية. من المصدر

وقّعت شركة «آفاق» الإسلامية للتمويل، ومجموعة «ميناكورب» العاملة في مجال الخدمات المالية في الإمارات، أخيراً، شراكة استراتيجية في سبيل تزويد المستثمرين في «سوق دبي المالي» و«سوق أبوظبي للأوراق المالية»، وبورصة «ناسداك دبي» بحلول مالية إسلامية تلبي احتياجاتهم المتعلقة بالتداول ضمن الأسواق المالية في الإمارات.

وأفاد بيان صدر أمس، أن الشراكة الجديدة ستتمحور حول تقديم محفظة متكاملة من الخدمات، تتيح فرصة التداول ضمن أسواق المال المحلية، بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. وقال عضو مجلس الإدارة المنتدب في «آفاق»، الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، إن «الإمارات تشهد نمواً اقتصادياً مستقراً، بفضل الرؤى الحكيمة لقيادتها، وتنوع الفرص الاستثمارية المتميزة، خصوصاً في السوق المالي، وما شهدته هذه الأسواق أخيراً من ترقية الى أسواق ناشئة». وأضاف أن «هذا التعاون يأتي تماشياً مع استراتيجياتنا التوسعية الرامية إلى توفير مزيد من خدمات ومنتجات التمويل الإسلامي التي تمكن المستثمرين من الاستفادة من فرص النمو المتاحة ضمن أسواق الأسهم الإماراتية التي تشهد ازدهاراً لافتاً».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة «ميناكورب»، فتحي بن قريرة، إن «القيمة الإجمالية لمحفظة عملائنا حالياً تتجاوز 8.5 مليارات درهم، تُدار معظمها من قبل مستثمرين موجودين في دول الخليج العربي، ممن يحرصون على الاستعانة بحلول التمويل المطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية لتلبية متطلباتهم المالية».

تويتر