المستثمرون الذين لم يشاركوا في العرض يحتفظون بشهاداتهم في «بورصة لندن»

«داماك» تعرض تحويل شهادات إيداع إلى أسهم في «دبي المالي»

«داماك»: المستثمرون سيحصلون على 23.08 سهماً عن كل شهادة إيداع. تصوير: أشوك فيرما

عرضت شركة «داماك» العقارية على المستثمرين خيار تحويل شهادات الإيداع العالمية، المدرجة في «بورصة لندن» إلى أسهم عادية، يتم إدراجها في سوق الأسهم بدبي، لافتة إلى أن العرض مشروط بموافقة «بورصة دبي» على عملية التحويل.

وأفادت «داماك»، في بيان، إلى «بورصة لندن» أول من أمس، بأن المستثمرين سيحصلون على نحو 23.08 سهماً عن كل شهادة إيداع، مشيرة إلى أن أمام المستثمرين حتى الثاني من سبتمبر المقبل، للبت في العرض.

وبحسب «رويترز»، فإنه لن يتم إدراج أسهم جديدة، وسيواصل رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، حسين سجواني، الاحتفاظ بحصة 85% في الشركة.

وقال سجواني، في البيان، إن «المستثمرين الذين يختارون عدم المشاركة في العرض، سيحتفظون بشهادات الإيداع العالمية الخاصة بهم، والتي سيستمر تداولها في بورصة لندن».

وكانت «داماك» أدرجت شهادات الإيداع في «بورصة لندن»، خلال ديسمبر الماضي، بسعر 12.25 دولاراً للشهادة. وبلغ سعر إغلاق الشهادات 16.09 دولاراً عند الإغلاق أول من أمس.

يشار إلى أن الشركة أعلنت في مايو الماضي نمو صافي أرباحها في الربع الأول بنسبة 79%، مستفيدة من انتعاش السوق في دبي.

وسيعزز الإدراج سوق دبي المالي، في وقت تعتزم فيه مجموعة «ماركة» للمطاعم وتجارة التجزئة طرح أسهمها في السوق، في الأسبوع الثاني من سبتمبر المقبل، كما تسعى شركة «إعمار» إلى إدراج وحدتها لمراكز التسوق العام الجاري.

تويتر