أسواق التجزئة في دبي تزدهر مع اقتراب العيد

شهدت الأسواق في دبي ازدهاراً ملحوظاً في حركة البيع والشراء خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، مع بدء التحضيرات لعيد الفطر، وكثرة العروض الترويجية والتخفيضات التي تضمنتها حملتا «رمضان في دبي»، و«عيدية دبي».

وأسهمت الحملات والعروض الترويجية، التي تطلقها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، بالتعاون مع مجموعة مراكز التسوق في دبي، في تنشيط قطاع التجزئة، الذي بات يشهد نمواً متزايداً كل عام، وأصبحت دبي وجهة رائدة للتسوق على مستوى العالم،وتحتضن أشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية.

وقال رئيس قسم التجزئة في «جمبو» للإلكترونيات، نديم خانزادا، «(رمضان في دبي) يعد وقتاً مملوءاً بالتشويق بالنسبة للزبائن، إذ توفر دبي خلال هذا الوقت تجربة ممتعة لا تتوافر في أي مكان آخر».

وأضاف أن «الشهر الكريم، ينعكس على قطاع التجزئة بكثير من الفرص، وزيادة العروض الترويجية من قبل التجار الراغبين في إثراء تجربة المشتري، وقد شهد سوق الإلكترونيات أداء متميزاً خلال هذا العام، حيث أظهرت دراسة أجريت من قبل (جي إف كي) بأن مبيعات قطاع الإلكترونيات قدرت بأكثر من 17 مليار درهم، وبالفعل، ارتفعت مبيعاتنا خلال النصف الأول من العام 2014 بنحو 20%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حيث شهدت مبيعات الهواتف النقالة زيادة قدرها 30%، وحققت الأجهزة اللوحية زيادة قدرها 25%، والتلفزيونات 10%». وتابع خانزادا «لطالما دعمت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عمل القطاع محلياً، من خلال إعداد أجندة حافلة بالفعاليات والأنشطة على مدار العام، بهدف استقطاب أكبر عدد من الزوار المقيمين والسائحين».

تويتر